المحامين تنظم مهرجانا انتصارا للقدس في ذكرى الكرامة ويوم الأرض

عروبة الإخباري – نظمت لجنة فلسطين في نقابة المحامين وائتلاف أبناء الشتات (عودة) مهرجانا بمناسبة ذكرى يوم الأرض ومعركة الكرامة وعيد الأم، بعنوان “كرامة أرض.. القدس عاصمة فلسطين”، أول أمس في مجمع النقابات المهنية.
وقال نقيب المحامين مازن إرشيدات، نستمد قوتنا من المرأة العربية والأردنية والفلسطينية، ولولا صمودها لما صمدنا، وخاصة الفلسطينيين الذين يعيشون على أرض فلسطين نرفع لهم القبعات لصمودهم”.
وأضاف إرشيدات أن الانتصار العظيم في معركة الكرامة تحقق بالإرادة والصمود والتحدي رغم ضعف الإمكانات في ذلك الوقت.
وقال مقرر لجنة فلسطين المحامي رزق شقيرات إن “فلسطين عربية وستبقى القدس عاصمة لفلسطين مهما حصل وقيل”.
وأكد ممثل ائتلاف (عودة) غالب أبو سمرا، عدم القبول مطلقا باعتراف الولايات المتحدة الأميركية بالقدس عاصمة لإسرائيل، مشددا على أن الشعب الفلسطيني لن يقبل صفقة القرن ولا بغيرها قبل أن يستعيد حقوقه كاملة.
وتخلل المهرجان عرض فيلم عن فتيات فلسطينيات مناضلات، ومسرحية وشعر وغناء من التراثين الأردني والفلسطيني قدمته فرقة غربة، مثلما رافق المهرجان معرض صور وبازار.
وضمن المهرجان عرضت مسرحية موندرامية “المخيم” من تأليف وأداء القاص أحمد أبو حليوة مؤسس البيت الأدبي للثقافة والفنون رافقه عزفا وغناء يزن أبو سليم.
تحدث عن حياته وحياة والده عن الظروف العصيبة التي عاشتها أمه المربية .
في العرض المونودرامي (المخيم) الذي جمع ما بين الإلقاء القصصي والموسيقى والغناء استطاع أبو حليوة أن يشد انتباه الجمهور الذي تفاعل معه بكل تفاصيل العمل الفني المتقن والجميل.

شاهد أيضاً

جاهدة وهبه تفتتح مهرجان بابل العراقي

عروبة الإخباري – تفتتح “كاهنة المسرح” المطربة اللبنانية جاهدة وهبه “مهرجان بابل للثقافات والفنون العالمية” …

اترك تعليقاً