بن علوي يستقبل المعلم ويبحث الأوضاع الراهنة في المنطقة

عروبة الإخباري – استقبل  يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان  اليوم بديوان عام وزارة الخارجية  وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين بالجمهورية العربية السورية الشقيقة الذي يقوم بزيارة رسمية للسلطنة.

جرى خلال المقابلة بحث أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزه فيمختلف المجالات.

كما تم تبادل وجهات النظر في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

و أعرب  المعلم عن امتنان حكومة بلاده للجهود الحثيثة التي يبذلها جلالة السلطان قابوس بن سعيد  وحكومة السلطنة من أجل إعادة الأمن الاستقرار الى سوريا .

وأكد المعلم في تصريح خاص لوكالة الأنباء العمانية على عمق العلاقات العمانية / السورية واصفًا هذه العلاقات بأنها ” تاريخية ” مشيدًا بالمواقف الثابتة للسلطنة الداعمة لسوريا في مختلف المحافل العربية والدولية مشيرًا الى وجود تعاون ثنائي بين البلدين الشقيقين في العديد من المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية .

وقال المعلم  إنه سيتم قريبًا انطلاق خطة ” إعمار سوريا ” بعد اقتراب الأزمة من نهايتها بهزيمة تنظيم ” داعش ” الإرهابي ومختلف التنظيمات التي تستهدف أمن سوريا بما يتعارض مع أحكام القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة .

وفيما يتعلق بمساعي مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة في سوريا أوضح المعلم أن حكومة بلاده متجاوبة الى أقصى الحدود مع هذه المساعي معربًا عن أمله أن تكون أكثر إيجابية وأن تحقق ما يصبو اليه الشعب السوري .

وأكد المعلم في تصريحه ثقته بأن بلاده قادرة على العبور الى المستقبل لتؤدي دورها المحوري على الساحتين العربية والدولية .

Related posts

قرار كويتي يقضي بمنع بيع المركبات بجميع أنواعها نقدا

مبادرة “فرسان الإعلام العربي” لتكريم الإعلاميين في الوطن العربي

قطر ضيف شرف «معرض الرياض الدولي للكتاب 2024»