انطلاق فعاليات لواء عين الباشا مدينة الثقافة لعام 2018

عروبة الإخباري – اشرف محمد -افتتح وزير الثقافة نبيه شقم اليوم الاثنين فعاليات اعلان لواء عين الباشا مدينة الثقافة الاردنية لعام 2018 والتي انطلقت على مسرح مركز جلعاد الثقافي في ام الدنانير.

وقال شقم بحضور محافظ البلقاء ومتصرف لواء عين الباشا ونواب ومدراء الدوائر ومدير ثقافة البلقاء ورؤساء الاندية الرياضية والجمعيات والمنتديات الثقافية واعضاء مجالس المحافظة ان الاختيار وقع على هذا اللواء ضمن أقاليم الوسط لما له من مكانة تاريخية وجغرافية وإبداعية، وحاضن للعديد من الأكاديميين والمبدعين الذين أسهموا بتشكيل الخريطة الثقافية للوطن، وتفعيل الحراك الثقافي في المدن الأردنية.

واشار الى ان المدن الثقافية هي مراكز تنوير حضاري تظل على مدار العام مضاءة بمصابيح الوعي، بالأنشطة الثقافية المختلفة من مؤتمرات وملتقيات وعروض مسرحية وفعاليات تختص بالشباب والأطفال، وهي أنشطة شمولية تقام بالتعاون والتنسيق مع المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني.

وقال رئيس بلدية عين الباشا جمال الفاعوري ان مدينة عين الباشا مدينة الثقافة لهذا العام فتحت ذراعيها وهي ترتفع في روضة من رياض مدينة الثقافة نموا وازدهارا وتساهم في تحقيق التواصل بين شرائح المدنية الاجتماعية المختلفة مع محيطها.

وقال رئيس مجلس محافظة البلقاء (اللامركزية) موسى العواملة ان مدينة عين الباشا، مدينة الثقافة يدل على المستوى الثقافي للواء ، مبينا ان الوعي الثقافي لدى الافراد يعمل على تحفيز العنصر البشري على الايجابية ويمنحهم الشعور بالوحدة المتماسكة وتوطيد اواصر التعاون بينهم.

وبين رئيس منتدى البقعة الثقافي شاهر نصيرات ان حصول مدينة عين الباشا على المرتبة الاولى في الثقافة بين الوية المملكة جاء بفضل جهود ابنائها المميزين بعلمهم وفكرهم النير، حيث ان الثقافة هي الوسيلة الانجع للقضاء على الجهل وتوجيه افكارهم بعيدا عن الفكر المتطرف وهي اداة تحارب الجهل بالعلم ومواكبة التطورات والاحداث.

واشتملت حفل الاشهار على قصائد شعرية ووطنية وفقرات لموسيقيات الامن العام وفقرات فنية وغنائية ومعرض للمطرزات والمنتجات اليدوية

Related posts

الأكاديمي الدكتور يوسف بكّار الشخصية الثقافية لمعرض عمان الدولي للكتاب 2024

اختتام فعاليات مهرجان صيف الزرقاء المسرحي العربي 22

زاهي وهبي وفراس عنداري ضمن أمسيات “موطني” في مسرح المدينة