وفاة مواطن دهسه سائق أميركي

عروبة الإخباري – توفي أمس المواطن الأردني جهاد شاهين متأثرا بإصابته البليغة جراء حادث دهس من قبل جندي أميركي على أوتوستراد عمان الزرقاء مطلع الشهر الحالي.
وشيعت عائلة شاهين جثمانه من مسجد الإسكان في ياجوز إلى مقبرة الرصيفة القديمة.
ونعت السفارة الأميركية في عمان شاهين عبر “تويتر”، حيث كتبت عبر صفحتها الرسمية: “نتقدم بأحر التعازي بوفاة جهاد شاهين، الذي توفي على إثر الحادث المؤسف”.
وتنظر قضية الدهس في المحاكم وحسب تصاريح صدرت من الحكومة والسفارة  بأن حقوق المواطن الذي تعرض لحادث دهس محفوظة وفق ما يحكم به القاضي.
وكان شقيق المصاب قال إن “شقيقه الخمسيني تعرض لإصابات بالغة جراء الحادث وهو الآن يرقد داخل مستشفى الاسراء  ومن ثم تم نقله على مستشفى المدينة الطبية لاستكمال العلاج، وأنه أصيب بتهتك في الرئتين والدماغ”.

وكان مصدر أمني قال في وقت سابق إن “مركز أمن ماركا شرق عمّان تبلغ قبل أيام، بتعرض مواطن لحادث دهس أسعف على إثره للمستشفى بحالة سيئة”.
وأضاف أنه “جرى ضبط سائق المركبة المتسببة بالحادث وتبين أنه ضابط عسكري يحمل جنسية أجنبية، وتم اصطحابه إلى المركز الأمني”.
وتأخر تدخل الحكومة في السؤال عن المصاب او زيارته مع تأكيد الناطق باسم السفارة بأن السفارة بلغت الحكومة بالحادث وقد زار وفد جاء من السفارة ومندوبين عن الجيش الامريكي للاستفسار عن وضعه الصحي مع تأكيدهم بأن الحادث قيد التحقيق.

Related posts

اللواء المعايطة يرعى مراسم تخريج كوكبة من مستجدي الأمن العام

حسَّان يستقبل رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز

الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في الأسبوع الثاني والثالث من أيلول