رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان يحاضر في جمعية الشؤون الدولية

عروبة الإخباري – نظمت جمعية الشؤون الدولية مساء أمس، محاضرة بعنوان” وضع الاستيطان وتأثيره على حل الدولتين” في مقر الجمعية قدمها رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان المهندس وليد عساف بحضور رئيس جمعية الشؤون الدكتور عبد السلام المجالي.

وأشار عساف خلال المحاضرة التي أدارها عضو جمعية الشؤون الدولية الكاتب الصحفي سلطان الحطاب إلى أن إسرائيل خارجة عن القانون الدولي، وأنها بنيت على ايدولوجية استيطانية ونهب الأرض،

واستعرض عساف خلال عرض مصور واقع الاستيطان في الضفة الغربية ومخططات إسرائيل الاستيطانية والأعداد والإحصائيات للمساحات الاستيطانية، مقدماً شرحاً مفصلاً عن جدار الفصل العنصري وسياسة بناء المستوطنات ونموها السكاني والمخططات الهيكلية في المستوطنات ومناطق النفوذ التي تستغلها إسرائيل من اجل بناء اكبر عدد من الوحدات والبؤر الاستيطانية.

وأوضح بالعرض التطور السريع لحجم هذه الوحدات والمدن والبؤر الاستيطانية على مدى السنوات الأخيرة.

وأشار عساف  إلى الوضع الراهن للمدن والقرى في ظل السياسة الاستيطانية، شارحاً العنصرية الإسرائيلية وضرورة نزع شرعية الاستيطان من خلال تحويل الرأي العام العالمي، وتعلم الدروس والعبر من التجارب السابقة، داعيا لتفعيل المقاطعة والملاحقة في المحاكم الدولية وتوجيه الإعلام المحلي والدولي لترسيخ حقائق نهب الأرض والتغلغل الاستيطاني.

وأكد عساف أن الصمود والثبات والمواجهة هي الأساس الذي نحتاجه لمواجهة هذا الاستهداف وتحدث عن جدار الفصل العنصري وآثاره وانعكاساته على الفلسطينيين

وفي نهاية المحاضرة فتح المجال للنقاش والمداخلات والإجابة عن استفسارات الحضور،وأثنى الحضور على الجهود التي تبذلها هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في مواجهة الهجمة الاستيطانية الشرسة التي تتعرض لها الأرض الفلسطينية .

وقدم الدكتور عبد السلام المجالي هدية للمهندس العساف ووزع التقرير السنوي الخاص بالهيئة وصورا لأيقونة المقاومة الفلسطينية عهد التميمي.

تصوير أشرف محمد

شاهد أيضاً

قانون التنمية يدخل حيز التنفيذ… وجمع التبرعات بشرط تقديم طلب

عروبة الإخباري – قالت وزارة التنمية الاجتماعية إن قانون التنمية الاجتماعية لسنة 2024 يدخل حيز …

اترك تعليقاً