جامعة الزيتونة الأردنية تستضيف مديرة جائزة الأمير الحسن للشباب

عروبة الإخباري – استقبل رئيس جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور تركي عبيدات اليوم مديرة جائزة الأمير الحسن للشباب السيدة سمر كلداني لتعريف الطلاب بالجائزة وأهدافها.

وقال عبيدات خلال اللقاء أن الجامعة على استعداد للتعاون مع القائمين على الجائزة في مختلف الأمور من خلال عمادة شؤون الطلبة لتشجيع الطلاب للاشتراك فيها.

وبينت كلداني خلال المحاضرة التعريفية أن جائزة الحسن للشباب هي منهاج لبرامج ونشاطات تربوية وترفيهية واجتماعية هادفة توفر للشباب الفرصة الحقيقية لاكتشاف ذاتهم وتطوير مواهبهم واستغلال أوقات فراغهم وإكسابهم المهارات القيادية اللازمة لمواجهة متغيرات الحياة المتسارعة وتمكينهم من خدمة مجتمعهم ووطنهم.

وأضافت أن الجائزة تميزت عن غيرها لأنها الجائزة العربية الوحيدة التي تعد بهوية أردنية، بتوجيهات من سمو الأمير الحسن بن طلال لتكون أردنية بامتياز لتنسجم مع العادات والتقاليد العربية الأصلية وقادرة ان تسد احتياجات المجتمع الأردني لتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضحت أن الجائزة تتكون من ثلاثة مستويات لكل مستوى متطلبات محددة وهي البرونزية والفضية والذهبية والفئات العمرية لكل مستوى، مشيرة أن الجائزة توفر برامج وأنشطة ثقافية وحرفية ورياضية ومجالات متنوعة أخرى ضمن برامج لا منهجية هادفة.

ودعت كلداني الطلبة الاشتراك بالجائزة من خلال عمادة شؤون الطلبة في الجامعة وذلك لتطوير خبراتهم وتعزيز ثقتهم وتحمل المسؤولية والمشاركة الفاعلة في تنمية مجتمعهم.

وبينت المهندسة جويس النمري أحد المشاركين في الجائزة أثرها ونتائجها من خلال تجربتها الشخصية حيث عملت على تعزيز ثقتها بنفسها وعلمتها التحكم بمشاعرها وحل المشاكل والصعوبات بطرق فعالة

شاهد أيضاً

رؤساء جامعات: ضرورة توسيع فرص التعليم المهني لأهميته في إحداث التنمية الاقتصادية

عروبة الإخباري – أكد رؤساء جامعات، أن الاتجاه نحو مسار التعليم المهني يحقق أهداف التنمية …

اترك تعليقاً