الرصيفة.. مسرح تفاعلي يطرح قضايا مجتمعية في نادي النخبة للمكفوفين

عروبة الإخباري – (مسرحية فلاش .. منعتنا بتماسكنا ) هو عنوان الفعالية التي أقامتها جمعية فرقة الزرقاء للفنون المسرحية بالتعاون مع نادي النخبة للمكفوفين في قاعة مجمع النقابات المهنية، والتي ناقشت من خلالها قضايا اجتماعية باسلوب جديد غير تقليدي من خلال عالم المسرح التفاعلي حيث افسح المجال للجمهور ليعيش القضايا المطروحة للمناقشة ويطرح الحلول.
وتحدثت مسرحية فلاش التي أخرجها الفنان خالد المسلماني عن قضايا عدة عبرت كل منها عن قضية مجتمعية هامة ..فطرحت قضية الانتخابات وظاهرة شراء الأصوات، وظاهرة انتشار المخدرات بين الشباب كما طرحت قضية الواسطة والمحسوبيات، وضرورة المحافظة على البيئة.
هذه المشاهد التي قدمها مجموعة من الفنانين الشباب فتحت باب النقاش والتعبير على مصراعيه أمام الجمهور الذي تميّز بمشاركة فاعلة وبمستوى عميق من الفهم حيث بين مواقع الخلل والتقصير من الحكومة ومجلس النواب ومن الاسرة وطرح الأفكار والحلول الايجابية التي تنعكس على مجتمعنا بالمنعة والرضى، واثنت المداخلات على دور نادي النخبة للمكفوفين فيما يقدمه من انشطة وفعاليات تساهم في تعزيز الوعي المجتمعي.
وفي مداخلة لمنسقة تجمع لجان المراة الوطني الاردني عزيزة الدعجة أكدت على أهمية أن تصل هذه الرسالة الى الطلاب في المدارس لتعم الفائدة .
من جهته قال الناشط الاجتماعي نزيه زيتون على أن الأعمال المسرحية وعلى وجه الخصوص المسرح التفاعلي الذي يطرح قضايا مجتمعية هامة هو حاجة ملحة لجيل يحتاج الى التعبير عن نفسه وهم فئة الشباب من طلبة الجامعات الاردنية الحكومية والخاصة.
وقام المشاركون في العمل المسرحي بالرد على المداخلات والافكار التي استخلصت والتي أثرت الفعالية الثقافية والتي أدارها الشاب ليث العزة .وكان لافتا المستوى الثقافي الراقي والواعي للطاقم المشارك في العمل المسرحي من خلال ردودهم ورسالتهم الفنية.
فترة الساعة من عمر المسرح التفاعلي الذي حاكى مشاكل مجتمعية حاضرة كانت كفيلة بوضع النقاط على الحروف وكشف مواقع الخلل وبيان الخطوط الايجابية لدى الشباب بشكل خاص، كما أظهرت مدى اتساع الفجوة ما بين المواطنين من جهة والحكومة ومجلس النواب من جهة أخرى.
  

شاهد أيضاً

السفارة الفرنسية تدعو الأطفال للمشاركة في نشاط مجاني

عروبة الإخباري وجهت السفارة الفرنسية في الأردن، الدعوة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و …

اترك تعليقاً