الرئيسية / برلمان / الطراونة يلتقي نشطاء حراك الكرك ويعدهم بدراسة مطالبهم

الطراونة يلتقي نشطاء حراك الكرك ويعدهم بدراسة مطالبهم

عروبة الإخباري – التقى عاطف الطراونة رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، عددا من نشطاء حراك محافظة الكرك، مسقط رأسه، والتي تشهد احتجاجات منذ أسابيع، على خلفية القرارات الاقتصادية الحكومية الأخيرة، حيث وعدهم بالعمل على “تحقيق الممكن من مطالبهم”.
وعقب اللقاء، قال الطراونة للأناضول بخصوص ما دار بالاجتماع، السبت، إن “الاجتماع أفضى إلى اتفاق الجميع بعدم المساس برمزية الدولة الأردنية وعدم الإساءة لأي شخص في الدولة والمناداة بالمطالب وفق الأطر القانونية والدستورية”.

وتابع: “وعدت الناشطين بإيصال رسائلهم، إلى الجهات المعنية ودراستها وتحقيق الممكن منها في أقرب وقت”.
ويشهد الشارع الأردني حالة من عدم الرضا، بعد زيادة ضريبة المبيعات وأسعار الوقود، ورفع الدعم عن أسعار الخبز بأنواعه، في يناير/كانون الأول الماضي.

ورداً على قرارات الحكومة، خرجت العديد من المسيرات الاحتجاجية، التي طالبت بالتراجع عن تلك القرارات وإقالة الحكومة وحل مجلس النواب.

واستدرك الطراونة: “لست مرسلاً من أحد، ولا أحمل رسالة، سوى أنني من موقعي كرئيس لمجلس النواب، وأحد أبناء هذه المحافظة، علينا جميعاً الحفاظ على أمن واستقرار بلدنا”.

وقال: “الناشطين طالبوني بالإفراج عن موقوفي الحراك، وأكدوا لي رفضهم المساس برمزية الدولة ورفض الشتائم والإساءة”.

وأردف: “لقد تطرقوا (الناشطين) لجملة من القضايا الوطنية وأبدوا نضوجاً في تعاطيهم مع مختلف الملفات”.

وعن رده عليهم، قال: “أكدت لهم أهمية تغليب لغة الحوار من أجل الوصول إلى نقاط التقاء مشتركة، لا تخرج في النهاية عن مصلحة الدولة الأردنية”.

وبحسب مصادر لمراسل الأناضول، فإن القاء جرى بين الطراونة ونحو 40 ناشطاً من حراك الكرك، مساء اليوم، في منزل أحدهم.
وتقول الحكومة إنها، هدفت الحكومة من إجراءات الزيادة في الأسعار والضرائب ورفع الدعم عن الخبز، إلى تقليص العجز في موازنة العام الجاري، البالغة 1.75 مليار دولار.

شاهد أيضاً

لجنة نيابية تطالب الرزاز السماح بتجنيد أبناء المخيمات

عروبة الإخباري – طالبت لجنة فلسطين النيابية، من رئيس الوزراء، عمر الرزاز، السماح بتجنيد أبناء …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: