ارتفاع ملموس على درجات الحرارة

drja-hrara

عروبة الإخباري – يطرأ ارتفاع ملموس وكبير على درجات الحرارة نهار اليوم لتتجاوز معدلاتها المعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 7-9 درجات مئوية، وفقا لموقع طقس العرب.
وأفاد الموقع، أن الطقس يكون دافئاً في عموم المناطق ومغبراً بشكل متفاوت، وتتجاوز العظمى في عمان والمدن حاجز 25 مئوية، ويكون حاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة إذ تكون العظمى حول حاجز 35 مئوية فيها، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية، نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً مثيرة للغبار والأتربة في العديد من المناطق، وفي خليج العقبة جنوبية، خفيفة إلى معتدلة السرعة. في حين، تنخفض درجات الحرارة بصورة كبيرة مع ساعات الليل المتأخرة، كما وترتفع نسب الرطوبة بشكل لافت ليلًا، وتكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً في الجبال. وحذر الموقع، من خطر ارتفاع تركيز الغبار في الأجواء وتأثير ذلك على مرضى الجهاز التنفسي والعيون اليوم.
وتوقع “طقس العرب”، أن يطرأ انخفاض ملموس وكبير على درجات الحرارة نهار غد بأكثر من عشر درجات مئوية مقارنة باليوم، لتقل عن معدلاتها المُعتادة بحدود 2-4 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً نسبياً في عموم المناطق مع ظهور بعض السحب على ارتفاعات مُختلفة، ويكون لطيفاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة، مثيرة للغبار والأتربة في العديد من المناطق، وفي خليج العقبة شمالية، خفيفة إلى معتدلة السرعة. وحذّر الموقع من خطر الانخفاض الكبير في درجات الحرارة وبمقدار يفوق العشر درجات مئوية، ومن خطر ارتفاع تركيز الغبار في الأجواء وتأثير ذلك على مرضى الجهاز التنفسي والعيون غدا.

شاهد أيضاً

بسبب كورونا .. 7 مدارس تحولت للتعليم عن بعد

عروبة الإخباري – قال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة، اليوم الخميس، إن 7 …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: