“المهندسين” يدعو للمشاركة في انتخابات الأربعاء والجمعة

عروبة الإخباري – دعا نقيب المهندسين الأردنيين، المهندس ماجد الطباع، في بيان اليوم الاثنين، المهندسين المنتسبين للنقابة للتوجه إلى صناديق الاقتراع يومي الأربعاء والجمعة المقبلين للإدلاء بأصواتهم واختيار من يمثلهم في مجالس الشعب الهندسية وهيئاتها المركزية.

بدوره، أعلن رئيس لجنة إدارة الانتخابات في النقابة، المهندس خالد القدومي، أن نهاية دوام اليوم هو آخر موعد لتسديد الاشتراك السنوي لغايات الاشتراك في الانتخابات التي ستجري الأربعاء للشعب الهندسية الثلاث العمارة والكهرباء والكيماوي.

وأشار القدومي إلى أن صناديق الاقتراع سيتم فتحها في تمام الساعة 9 صباحا ويتم إغلاقها الساعة 6 مساء وأن عضو الهيئة العامة للشعبة والذي يحق له الاقتراع هو العضو المسدد للرسوم السنوية المستحقة للنقابة لسنة الاجتماع 2018 وما قبلها من السنوات قبل نهاية دوام اليوم.

وأضاف أن النقابة انتهت من كافة التجهيزات اللازمة لإجراء الانتخابات وقامت بعملية ربط حاسوبي بين فروع النقابة للتسهيل على المهندسين؛ حيث يستطيع المهندس الانتخاب في أي مركز اقتراع في كافة فروع النقابة في المحافظات.

وأشار إلى أن النقابة وفرت مواقف سيارات مجانية للمهندسين وأنها ستقوم بنقل عملية الفرز الإلكتروني والتي ستجري في عمان عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر”.

وبين أن يوم غد سيشهد انعقاد الهيئات العامة للشعب الهندسية الثلاث، العمارة والكهرباء والكيماوي؛ حيث تناقش الهيئات العامة التقرير السنوي للشعبة لعام 2017، ووضع السياسة العامة لمجلس الشعبة لسنة 2018 ومناقشة أمور ممارسة المهنة المتعلقة بأقسام وفروع الشعبة واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها، وتسمية لجان الإشراف على صناديق الاقتراع في انتخابات الشعبة.

وفيما يتعلق بصناديق الاقتراع المتوفرة في فروع النقابة، أوضح المهندس القدومي أنه بإمكان مهندسي العمارة والكهرباء والكيماوي الانتخاب في أي فرع من فروع النقابة، عدا فرع جرش وعجلون ومعان بالنسبة لشعبة العمارة؛ حيث لا يتوفر في هذه الفروع صناديق اقتراع لشعبة العمارة، فرع جرش وعجلون والمفرق بالنسبة لشعبة الكيماوي؛ حيث لا يتوفر في هذه الفروع صناديق اقتراع لشعبة الكيماوي.

Related posts

مندوبا عن الملك وولي العهد…العيسوي يعزي آل الجمال

د. حسان يتواصل تباعاً الأيام المقبلة هاتفيَّاً وبشكل شخصي مع أعضاء مجلس النُّوَّاب العشرين

المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة