تمديد مهلة تقديم عروض مشاريع الطاقة الشمسية

ayla-taqa58

عروبة الإخباري – مددت وزارة الطاقة والثروة المعدنية، مهلة تقديم العروض الفنية والمالية لمشاريع الطاقة الشمسية ضمن الجولة الثالثة حتى الثاني والعشرين من الشهر المقبل.
وقالت الأمين العام للوزارة، م.أماني العزام “تم تمديد هذه المهلة إلى الموعد الجديد بدلا من موعده السابق، وهو الأول من الشهر المقبل، وذلك بناء على طلب عدد من الشركات التي وقعت معها الوزارة مذكرات تفاهم”.
وتتضمن الجولة الثالثة، ستة مشاريع منها أربعة مشاريع لإنتاج الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية في منطقة معان التنموية بالتعاون مع شركة تطوير معان باستطاعة إجمالية تبلغ 200 ميغاواط بواقع 50 ميغاواط للمشروع، إضافة إلى ميغاواط لمشروعين في مجال طاقة الرياح في المنطقة الجنوبية من المملكة.
ووقعت الوزارة في آب (أغسطس) الماضي، 46 مذكرة تفاهم مع الشركات المؤهلة لتقديم عروض مباشرة للاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة ضمن الجولة الثالثة للعروض المباشرة لمشاريع الطاقة الشمسية بإجمالي طاقة منتجة من هذه المشاريع يبلغ نحو 300 ميغاواط كهرباء.
وتهدف هذه المذكرة لتمكين الشركات المؤهلة من إعداد عروضها الفنية والمالية وتقديمها للوزارة وفقاً لتعليمات تقديم العروض المباشرة (IRPP) ضمن المدة المحددة ووفقاً لأحكام مواد نظام العرض المباشر رقم (50) لسنة 2015 وتعديلاته.
وتتوقع شركة الكهرباء الوطنية، أن تصل استطاعة الطاقة المتجددة على النظام الكهربائي في العام 2020 إلى 2000 ميغاواط، فيما تشكل حاليا ما نسبته 15 % من إجمالي استطاعة النظام الكهربائي وبمقدار 400 ميغاواط تقريبا، منها 200 ميغاواط من الطاقة الشمسية، و200 ميغاواط من طاقة الرياح.
ولهذه الغاية، وقعت الوزارة، أول من أمس، مذكرات تفاهم مع 23 شركة تأهلت للاستثمار في مشروع تخزين الطاقة الكهربائية على شبكة النقل باستطاعة تخزينية تبلغ 30 ميغاواط لمدة ساعتين (أي 60 ميغاواط ساعة) وبكلفة استثمارية تبلغ حوالي 40 مليون دولار.

شاهد أيضاً

(فيديو) ولي العهد: عَلمنا عال

عروبة الإخباري – نشر سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، الثلاثاء، فيديو بمناسبة …

اترك تعليقاً