الحواتمة يفتتح الموسم الثقافي للدرك في مدارس وزارة التربية

عروبة الإخباري – أكد المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة أن قوتنا الحقيقية تكمن في تشاركنا، ووقوفنا مواطنين، وأجهزة أمنية، ومؤسسات، صفاً واحد خلف القيادة الهاشمية للدفاع عن امن الوطن.

وأشار الحواتمة إلى ضرورة تفعيل دور الشباب، وتعزيز وعيهم الأمني، وإكسابهم الثقة اللازمة لمواجهة المستقبل.

جاء ذلك خلال رعايته اليوم الثلاثاء، حفل انطلاق الموسم الثقافي للتوعية بالرسالة الأمنية لقوات الدرك, والذي يقام بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، ويشمل مختلف مديريات التربية في محافظات المملكة كافة.

وخاطب اللواء الحواتمة الطلبة في مدرسة عاكف الفايز الأساسية أحدى المدارس المشاركة في هذا الموسم قائلاً: “أنتم موضع عناية واهتمام جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني، وأنتم أمل الوطن لبناء المستقبل الواعد”.

وتابع: إن قوات الدرك تعتز بالجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم، وتؤكد التزامها بدعم هذه الجهود، عبر النشاطات اللامنهجية الهادفة لبناء القدرات لدى أبنائنا الطلبة، وتنمية مهاراتهم، وتحصينهم ضد السلوكيات الخاطئة، والأفكار الدخيلة على ثقافتنا.

ومن جانبه، ثمن مدير تربية لواء قصبة عمان محمد الثوابية، ثقافة الانفتاح التي تنتهجها قوات الدرك للتواصل مع الطلاب، لتعزيز انتمائهم، وترسيخ جذور الثقة لديهم، الأمر الذي يعمق الشعور بالأمن والطمأنينة في المجتمع.

يشار إلى أن هذا الموسم الثقافي ينطلق بدءاً من هذا الأسبوع في خمس مديريات تربية، وهي قصبة عمان، الزرقاء، قصبة إربد، لواء البتراء، وسيمتد لغاية أيار المقبل ليشمل كافة محافظات المملكة.

شاهد أيضاً

الجبهة العربية الفلسطينية تدين الهجوم الارهابي في موسكو

عروبة الإخباري – ادانت الجبهة العربية الفلسطينية الهجوم الارهابي الذي استهدف أمس الجمعة قاعة للحفلات …

اترك تعليقاً