انخفاض ملموس على درجات الحرارة وهطل أمطار رعدية

matar-amman5

عروبة الإخباري – قال موقع طقس العرب الإلكتروني، أن هناك انخفاضا ملموسا على درجات الحرارة، لتتدنى عن مُعدلاتها المعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 4-5 درجات مئوية، وهطل أمطار رعدية في عدة مناطق.
وأضاف الموقع، أن أجواء غير مستقرة وباردة ستسود عموم المناطق، وتهطل زخات رعدية من المطر والبَرَد في عدة مناطق بما فيها الأغوار وربما خليج العقبة، فيما تتهيأ الفرصة مع ساعات بعد الظهر والعصر لهطل “ثلوج متقطعة” على قمم الجبال العالية الجنوبية، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة، وفي خليج العقبة، تكون الرياح: جنوبية معتدلة السرعة.
ليلا، يكون الطقس بارداً في مختلف المناطق وغائما جزئيا بسحب على ارتفاعات مختلفة، وتتهيأ الفرصة من جديد لهطل زخات متفرقة، بخاصة في الشمال والوسط، ولاحقا في المنطقة الجنوبية، وتكون الهطولات رعدية غزيرة على فترات بعد منتصف الليل، أما الرياح فتكون جنوبية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة.
كما حذر الموقع من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، بما فيها مناطق الأغوار الشمالية والوسطى، وتدني مدى الرؤية الأفقية، بفعل تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض في الجبال، والانزلاق على طرقات المرتفعات الجبلية العالية بفعل هطل زخات غزيرة من البَرَد.
أما درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة: شرق عمان: من 8 الى 6، غرب عمان: من 8 الى 6، إربد: من 11 الى 9، جرش: من 11 الى 8، السلط: من 8 الى 7، عجلون: من 9 ، الى 7، الزرقاء: من 10 الى 7، المفرق: من 10 الى 7، مأدبا: من 8 الى 5، الكرك: من 9 الى 5، الطفيلة: من 8 الى 4، معان: من 10 الى 5، العقبة: من 21 الى 14، البحر الميت: من 16 الى 15.
وتوقع “طقس العرب” استمرار درجات الحرارة دون مُعدلاتها المعتادة نهار غد في مثل هذا الوقت من العام بحدود 3-5 درجات مئوية، اذ تسود أجواء باردة وغائمة وماطرة على فترات في عدة مناطق، تكون هذه الأمطار مصحوبة بالرعد أحيانا، وتكون الرياح غربية نشطة إلى قوية السرعة، مع هبات تقترب من حاجز 100كم/ ساعة، وفي خليج العقبة، تكون الرياح: شمالية معتدلة السرعة.

شاهد أيضاً

القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة بمشاركة دولية

عروبة الإخباري – نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الخميس، 5 إنزالات جوية حملت …

اترك تعليقاً