الحواتمة: توفير الأمن للمواطنين أمانة في رقابنا

عروبة الإخباري – أكد المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة ضرورة ترجمة التوجيهات الملكية السامية في مجال تعزيز الأمن وسيادة القانون، إلى واقع ملموس يقوم على أسس العدالة والمساواة، واحترام حقوق الإنسان.

جاء ذلك خلال ندوة نظمها مكتب المفتش العام اليوم، بمناسبة عيد ميلاد جلالة القائد الأعلى، تحت عنوان “التقييم السنوي لأداء قوات الدرك 2017 ” في المديرية العامة، حضرها كبار ضباط قوات الدرك، وعدد كبير من المرتبات.

وقال اللواء الركن الحواتمة إن “قوات الدرك والأجهزة الأمنية، معنية بتوفير أقصى درجات الأمن والطمأنينة بين المواطنين، وهي أمانة في رقابنا سنسأل عنها أمام الله والوطن”، مشيرا الى أن قوات الدرك مستمرة في بناء قدراتها الإدارية، والعملياتية، والارتقاء بأداء منتسبيها من خلال تحديث الإجراءات، وتطوير البنى التحتية، وتبني أفضل الممارسات، والمناهج التدريبية الحديثة.

وبين ان قوات الدرك تمارس دورها الوطني لتعزيز مسيرة التنمية، من خلال مساندة المؤسسات الوطنية، ودعم المجتمع المحلي، وتبني الشباب الأردني الواعد وتوجيه طاقاته نحو الإبداع، داعيا القادة والمدراء إلى البناء على نتائج التقييم الذي خلص إليه مكتب المفتش العام، ومراجعة مخرجاته، لتعظيم مواطن القوة، والبناء على النجاحات التي حققتها قوات الدرك على الصعيدين المحلي والدولي.

واشاد اللواء الركن الحواتمة بجهود وحدات وتشكيلات قوات الدرك العام الماضي والإنجازات المحلية والدولية التي حققتها في مجالات العمليات، والتدريب، والقوى البشرية، وحصد الجوائز الدولية والمحلية، مؤكداً أن هذه الانجازات ما كانت لتتحقق لولا دعم ومتابعة جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني.

من جهته قدم المفتش العام في قوات الدرك إيجازاً استعرض فيه الانجازات التي حققتها قوات الدرك عام 2017، ونتائج التقييم، والتوصيات، والوحدات والتشكيلات الحاصلة على المراكز الأولى في التقييم السنوي.

وفي نهاية الندوة وزع اللواء الركن الحواتمة الجوائز والكؤوس على الإدارات والوحدات الفائزة.

كما كرم الفرق واللاعبين الذين حققوا المراكز الأولى في البطولات الرياضية المحلية والدولية، ومنها جائزة أفضل مدرب عربي لعام 2017 للملازم الدركي فارس العساف، وبطولة تركيا المفتوحة للكراتيه، ومارثون الأقصر الدولي، وماراثون البحر الأحمر الدولي، وبطولتي المملكة للكيك بوكسينج، والكراتيه.

شاهد أيضاً

القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة بمشاركة دولية

عروبة الإخباري – نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الخميس، 5 إنزالات جوية حملت …

اترك تعليقاً