منتدى الرصيفة للثقافة يحتفل بعيد ميلاد الملك

mntda666d

عروبة الإخباري – نظم منتدى الرصيفة للثقافة والفنون احتفالا بمناسبة العيد السادس والخمسين لميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني .

وقال امين عام وزارة الثقافة هزاع البراري، ان الاحتفال بذكرى ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني مناسبة لتجديد العهد والالتفاف حول القيادة الهاشمية مؤكدين الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف .
وبين ان الرصيفة تعتبر أنموذجا مميزا بما تمثله من تنوع وثراء ثقافي، فأبناؤها يعتبرون مدرسة في الولاء للقائد والانتماء لثرى الوطن والحفاظ على المكتسبات الوطنية .
من جهته قال رئيس المنتدى محمود الصالح، « ان ذكرى ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني تعتبر مناسبة للاعتزاز بالمنجزات والتطلع لغد حافل مشرق، وفرصة لتأكيد عمق العلاقة الفريدة التي تربط المواطنين بالقائد الهاشمي الذي يبذل الجهود المتواصلة لخدمة الأردنيين جميعا «.وأكد ان القضية الفلسطينية ميراث مقدس وهي ملحمة تاريخية بقيادة الهاشميين لخدمة اهل فلسطين وحقهم التاريخي في اقامة الدولة المستقلة والقابلة للحياة وعاصمتها القدس الشريف .
وتحدث خلال الاحتفال الذي حضره مدير ثقافة الزرقاء الدكتور منصور الزيود وجمع من أهالي الرصيفة ، رئيس جمعية اللد الخيرية محمد ادريس والشيخ تيسير الخلايلة ، اللذين أكدا على رسالة الهاشميين والنهج القومي العروبي في الدفاع عن قضايا الأمة في مقدمتها القضية الفلسطينية .
واشتمل الاحتفال على قصائد شعرية للشعراء : فوزي العابد، أحمد أبو حجيلة، هيا مرعي، أحمد الأحمد والطفلتين دعاء الخضور وأمل طشطوش، اضافة الى فقرات غنائية فنية للفنان أحمد عبد الحليم وفرقة ديرتنا للفلكلور الأردني والدبكة الشعبية

شاهد أيضاً

الأوركسترا الفيلهارمونية اللبنانية في أمسية سيمفونيّة بدعوة من الكونسرفتوار وسفارة النمسا

عروبة الإخباري – بدعوة من رئيسة المعهد الوطني العالي للموسيقى المؤلفة الموسيقية هبة القواس،  وسفير …

اترك تعليقاً