غوتيريس : التحرش الجنسي متجذر

عروبة الإخباري – أكد الأمين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريس التزامه التام بسياسة الأمم المتحدة المتمثلة في عدم التسامح على الإطلاق مع التحرش الجنسي .

وقال غوتيريس في حديث للصحافة في مقر الامم المتحدة إنه يدرك تماما الثقافة الذكورية التي تتخلل الحكومات والقطاع الخاص والمنظمات الدولية وحتى بعض المجالات في المجتمع المدني، مضيفا اننا “سنواصل تغيير الديناميات، وإعطاء النساء مزيدا من الصلاحيات لمنع التحرش وكل أشكال إساءة لاستخدام السلطة، والقضاء عليهما في الأمم المتحدة”.

واكد على عزمه إزالة الاعتداء والعنف الجنسيين، وهو متجذر في انعدام التوازن التاريخي في القوة بين الرجال والنساء. لذلك تكتسب المساواة في الحقوق والتمثيل أهمية كبيرة.

وتابع لذلك “أطلقت استراتيجية التكافؤ بين الجنسين في الأمم المتحدة. ويسعدني أن أعلن أننا وصلنا، للمرة الأولى في تاريخ الأمم المتحدة، إلى التكافؤ في مجموعة الإدارة العليا. يعني هذا المناصفة في المناصب القيادية في الأمانة العامة للأمم المتحدة. وفي الواقع فقد تخطينا ذلك، ففي مجموعة الإدارة العليا توجد 23 سيدة و21 رجلا. وهذه هي البداية.” وقال الأمين العام ان هناك خمس خطوات مهمة للتصدي للتحرش الجنسي وهي: الالتزام بالنظر بجدية في كل ادعاء بوقوع تحرش جنسي، في الماضي والحاضر وضمان معرفة جميع الموظفين المتضررين بالتحرش الجنسي، بكيفية الحصول على المساعدة وتشكيل مجموعة عمل مكونة من قادة من أنحاء منظومة الأمم المتحدة لتكثيف الجهود من أجل التصدي للتحرش وتعزيز الدعم للضحايا وتعزيز حماية من يبلغون عن تلك الحوادث واخيرا إجراء إحصاء، قريبا، بين موظفي الأمانة العامة للأمم المتحدة للتعرف بشكل أفضل على مدى انتشار تلك الممارسات ونسبة الإبلاغ عنها

شاهد أيضاً

“اليونيفيل” تنقل عائلات موظفيها: إجراء روتيني أو مؤشر للتصعيد

عروبة الإخباري – صحافة وطن – سارة علي – طلب قيادة قوات الطوارئ الدولية العاملة …

اترك تعليقاً