ترامب يحث تركيا على تجنب المواجهة مع القوات الأميركية

عروبة الإخباري – حضّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب نظيره التركي رجب طيب أردوغان على الحد من عملياته العسكرية في سورية حيث يشن الجيش التركي منذ 5 أيام هجوما على المقاتلين الأكراد السوريين المتحالفين مع واشنطن، وفق ما أعلن البيت الأبيض الأربعاء.

وخلال اتصال هاتفي، حض ترامب “تركيا على تقليص عملياتها العسكرية والحد منها” طالبا ايضا تجنب “اي عمل قد يتسبب بمواجهة بين القوات التركية والاميركية”.

وينتشر نحو الفي جندي اميركي في سوريا ينتمي معظمهم الى القوات الخاصة.
وشدد ترامب على وجوب ان “يركّز البلدان جهود جميع الاطراف على الحاق الهزيمة بتنظيم .. داعش”.

واقرّ الرئيس الاميركي بانّ تركيا يُمكن ان يكون لها “قلق مشروع” على الصعيد الامني، و”اكد الرئيسان ضرورة ارساء الاستقرار في سورية موحدة لا تشكل تهديدا لجيرانها بمن فيهم تركيا”.

واعتبر مسؤولون اميركيون ان الهجوم الجوي والبري التركي يمكن ان يضر بالحملة التي تقودها واشنطن ضد تنظيم داعش في سورية.

من جانبه دعا أردوغان واشنطن إلى إنهاء الدعم المسلح لوحدات حماية الشعب الكردية، مشددا على أن تركيا تتصرف في إطار القانون الدولي، بإسم أمنها وحقها في الدفاع عن النفس، بحسب تصريحات نقلتها وكالة الأناضول.

ميدانيا، قتل شخصان الأربعاء في جنوب تركيا إثر سقوط قذيفتين اطلقتا من الجانب السوري في اليوم الخامس من العمليات العسكرية التركية في سورية.

واطلقت القذيفتان عصر الاربعاء على وسط مدينة كيليس الحدودية واصابت احداها مسجدا والحقت اضرارا به فيما اصابت اخرى منزلا، بحسب مراسلة وكالة الصحافة الفرنسية في المكان.

شاهد أيضاً

الخصاونة: الأردن لن يسمح بتعريض أمنه واستقراره لأي خطر من أي جهة

عروبة الإخباري – التقى رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الاثنين، مع الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، …

اترك تعليقاً