القبض على 326 مطلوباً

عروبة الإخباري – ألقى العاملون في إدارة البحث الجنائي القبض على 326 شخصا من خلال تعاملهم مع 383 قضية ضمن الاختصاص النوعي للإدارة خلال أسبوع وضبط خلالها ايضا على 9 أسلحة نارية مختلفة و14 مركبة مسروقة.
وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام في بيان، اليوم الأحد، إن العاملين في إدارة البحث الجنائي ومن خلال أقسامها في مختلف محافظات المملكة قامت بالتحقيق خلال الأسبوع الماضي بالتعامل مع 326 قضية من ضمن الاختصاص النوعي للإدارة حيث انتهت التحقيقات في قضيتي قتل إضافة إلى استقبال 57 شكوى بقضايا سرقات جنائية و105 لقضايا سرقات جنحوية اكتشف معظمها وما يزال التحقيق جاريا فيها، كما وجرى التحقيق في 36 قضية احتيال اكتشفت جميعاً والقي القبض على المتورطين فيها باستثناء قضية واحدة ما يزال التحقيق جارياً فيها.
كما ضبط خلال هذه الفترة 14 مركبة مسروقة من ضمن 17 مركبة جرى التعميم عليها، وتعاملت وحدة الجرائم الالكترونية مع 153 قضية واتخذت الاجراءات اللازمة حيالها فيما احالت وحدة مكافحة الاتجار بالبشر 9 قضايا ومخالفات عمالية للقضاء.
واضافت ادارة العلاقات العامة والاعلام انه ومن خلال التحقيقات في تلك القضايا كافة، ألقي القبض على 326 شخصا تورطوا في ارتكابها واحيلوا جميعا للقضاء بعد انتهاء التحقيق معهم، كما ضبط كذلك اثناء التحقيقات والقبض على المتورطين وعلى 9 اسلحة نارية على عدد كبير من الادوات الحادة.
واكد البيان إنه تم التعامل كذلك مع 1135 مطلوبا لمختلف ادارات الامن العام المختلفة ومديريات الشرطة وجرى توديعهم حسب الاصول لمصادر طلبهم اضافة الى 561 شخصا تم ضبطهم في ظروف مشبوهة بين الأحياء السكنية وجرى التحقق منهم للتأكد من ظروفهم وذلك ضمن سياسة الحد من الجريمة ومتابعة الاشخاص المشبوهين حيث اتخذت الاجراءات الادارية والقانونية اللازمة بحق المشبوهين ومكرري الجرائم منهم.
واشارت ادارة العلاقات العامة والاعلام الى أن ادارة البحث الجنائي مستمرة كذلك في حملاتها الدائمة على الاشخاص المشبوهين والتي ترد حولهم شكاوى ومعلومات حول قيامهم بفرض الاتاوات على المواطنين والمحال التجارية اضافة الى حملات نفذت على مثل اولئك الاشخاص ممن تغيبوا عن رقابة الشرطة ( الاقامة الجبرية ) والقي القبض على 26 شخصا منهم واتخذت الاجراءات القانونية والادارية اللازمة بحقهم.

شاهد أيضاً

طارق خوري: زواتي بلا أي إنجاز منذ تعيينها.. ما سر البقاء!!

عروبة الإخباري – قال النائب السابق طارق خوري، إن وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي، …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: