سلطنة عُمـان تشارك بكتاب “سلطنة وسلطان” للزميل الحطاب في معرض فرانكفورت

m3rd-frankfort-2017-1

عروبة الإخباري – شاركت سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الاعلام في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب في نسخته التاسعة والستين الذي افتتح أبوابه أمام المختصين بعد تدشينه رسميا الثلاثاء 2017/10/10، بحضور المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.
وشارك في المعرض الذي تحل عليها فرنسا ضيف شرف، نحو 7300 جهة عرض من أكثر من مئة دولة، ويدور الموضوع الرئيسي للمعرض حول رقمنة قطاع الكتب، ويقام في المعرض وعلى هامشه آلاف الفعاليات بمشاركة مئات الكتاب، من بينهم كتاب بارزون.
وتتمثل المشاركة العُمانية هذا العام في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب الذي يعد أهم معرض على المستوى العالمي، بهدف التعريف بالثقافة العمانية وإبراز الجوانب الحضارية والتراثية والتاريخية المشرقة للسلطنة.
ويضم جناح السلطنة مجموعة من الإصدارات التعريفية بالسلطنة بعدة لغات منها العربية والألمانية والإنجليزية، كما يضم العديد من الإصدارات والعناوين المختلفة في شتى التخصصات الأدبية والفكرية والفنية والعلمية والتاريخية وغيرها.
ويضم الجناح ركن لعرض مجموعة من البرامج والأفلام الوثائقية لتعريف زوار المعرض بالجوانب الثقافية والتراثية والسياحية، وصور تعريفية لأبرز المعالم الحضارية والطبيعية للسلطنة.
وكان لكتاب “سلطنة وسلطان..أمة وقائد” والذي دأب على تأليفه رئيس التحرير الكاتب سلطان الحطاب هدية لجلالة السلطان وللعمانيين مكان مميز في في الجناح العُماني.
ويعتبر معرض فرانكفورت الدولي للكتاب أحد أهم محطات نشر الثقافة على المستوى العالمي، ويعد منبراً لتبادل المعارف والحوار، حيث إن جزءاً من فعالياته يضم ندوات ثقافية وأدبية وحلقات الحوار والنقاش والمحاضرات وغيرها من الفعاليات الثقافية التي يشارك فيها كبار الأدباء والكتاب والفنانين والمبدعين في مختلف المجالات المعرفية والعلمية.

ومن الجدير بالذكر أن كتاب “سلطنة وسلطان ..أمة وقائد قابوس بن سعيد” هو أحد الكتب التي تأخذ مكانا في واجهة مكتبة حصن الشموخ في السلطنة.

 

m3rd-frankfort-2017-2

m3rd-frankfort-2017-4

m3rd-oman55

m3rd-frankfort-2017-3

m3rd-frankfort-2017-5

شاهد أيضاً

سلطان عُمان يؤكد ضرورة تكامل جهود مؤسسات الدولة لتنفيذ البرنامج الوطني للتشغيل

عروبة الإخباري – ترأس السلطان هيثم بن طارق اجتماع مجلس الوزراء ،واستعرض الأوضاع على الساحة …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: