تحت الهواء 16/10/2017

– اغلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء 76 مؤسسة غذائية لمخالفتها الاشتراطات الصحية في مناطق اقليم الشمال خلال التسعة اشهر الاولى من العام الحالي بحسب مدير فرع المؤسسة في الاقليم الدكتور محمد البطاينة.
– أقامت وزارة الزراعة ومن خلال العاملين في مكتبها في سوق الخضار المركزي بإتلاف حوالي 300 طن من البطاطا لعدم صلاحيتها للتسويق ومخالفة للمواصفات والمقاييس الأردنية وذلك بإشراف مكتب زراعي سوق عمان المركزي
– ذكرت شركة توزيع الكهرباء أن إطلاق نار مكثف من قبل مجهولين أدى إلى عطب خمسة محولات كهربائية في منطقة الشونة الجنوبية، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي.

– تحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبد الله تقيم أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حفل تخريج الفوج الأول من طلبة الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة وطلبة الدبلوم المهني في القيادة التعليمية المتقدمة، وذلك عند الساعة الثانية عشرة والنصف من ظهر اليوم في مدينة الحسين للشباب- قصر الثقافة.

– أثارت مقالة الزميل الأستاذ محمد داودية رئيس مجلس إدارة «الدستور» أمس والتي جاءت تحت عنوان : من يعرف وطنه يحبه أكثر، إعجابا كبيرا في الأوساط الرسمية والشعبية، حيث قامت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب بنشرها على صفحتها الخاصة على الفيس بوك مشيدة بمضامينها. كما أثنى كل من: عيسى قموه أمين عام وزارة السياحة وعبد الرزاق عربيات والدكتور محمد نوافلة على مقالة الزميل داودية. كما تلقى الزميل داودية عشرات الاتصالات من المواطنين يشيدون بما جاء في المقالة.

-ينظّم منتدى السلط الثقافي لقاء حواريا حول مشروع قانون الجرائم الالكترونية الجديد، يتحدث خلاله كل من رئيس ديوان التشريع والرأي الدكتور نوفان العجارمه، الدكتور معن قطامين، النائبين نبيل غيشان ومعتز أبو رمان، وذلك عند الساعة السادسة والنصف من مساء يوم غد الثلاثاء في مقر المنتدى.

-نظام الرقابة الحكومي الإلكتروني على حركة السيارات الحكومية (GPS)، الذي بدئ بتنفيذه منذ حكومة الدكتور عبدالله النسور قبل سنوات غير مفعل حاليا بحسب مصادر مطلعة، والتي أشارت إلى أهمية تفعيل عمل هذا النظام لترشيد الإنفاق الحكومي ووقف الهدر الناتج عن حركة السيارات الحكومية.

– يطلق المركز الوطني لحقوق الإنسان الخميس المقبل التقرير السنوي الثالث عشر حول أوضاع حقوق الإنسان في الأردن للعام 2016. لهذه الغاية يعقد المركز مؤتمرا صحفيا في مقره.

-ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بشكاوى مرتاديها من أزمة السير التي تسبب بها إغلاق نفق الصحافة واستبدال المسير عبره بتحويلات بديلة. أمانة عمان التي تنفذ مشروعا بمنطقة النفق ضمن مشروع الباص السريع كانت تتوقع حدوث أزمة سير بالموقع، لكنها أكدت أنها ستكون مؤقتة، وأن إغلاق النفق لا بديل له لتنفيذ المشروع.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: