قسم في “البشير” للمرضى المحولين من مراكز الاصلاح والتأهيل

عروبة الإخباري – أكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ان الاردن يبذل اقصى الجهود ويوفر الامكانات للنهوض بالقطاع الصحي وتطويره لتلبية احتياجات مواطنيه ومواجهة التحديات ومنها استضافته لاعداد من الاشقاء السوريين .

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الاثنين في مكتبه رئيس البعثة الدولية للصليب الاحمر يورغ مونتاني والمستشار الطبي الدكتور رائد ابو ربيع بحضور مدير الشؤون القانونية منسق الوزارة مع اللجنة الدولية المستشار القانوني الدكتور رضوان ابو دامس .

وقال الدكتور الشياب ان افاق التعاون رحبه وواسعة لاسيما على صعيد التدريب وتزويد مواقع العمل بالأجهزة والمعدات .

واضاف ان من شان الدعم والمساندة التي يقدمها الصليب الاحمر ان تغطي جوانب من الاحتياجات لمواجهة التحديات وفي مقدمتها حالة اللجوء السوري التي حملت القطاع الصحي ولا سيما الحكومي اعباء ثقيلة .

وثمن الدكتور الشياب التعاون والدعم معربا عن الامل في تعزيز التعاون بشكل مستمر وخاصة في مجالات نقل الدم والموبايل كلينك والتوسع في برامج التدريب في المجالات ذات الاهتمام المشترك .

واشاد مونتاني بالإنجازات التي حققها القطاع الصحي الاردني والتطور الكبير الذي شهده على مدى السنوات الماضية مقدرا دور الاردن في استضافة اللاجئين السوريين وتقديم الرعاية الصحية .

واشار الى ضرورة تقديم الدعم والمساندة للأردن ليتسنى له مواجهة التحديات التي فرضها لجوء السوريين مؤكدا ان الاردن استضاف العدد الاكبر من اللاجئين السوريين.

وتطرق مونتاني الى العديد من جوانب التعاون والدعم لافتا الى تجهيز قسم خاص في مستشفى البشير للمرضى المحولين اليه من مراكز الاصلاح والتأهيل بسعة 20 سريرا منها 12 للرجال و 8 للنساء وتزويد 8 عيادات في مراكز الاصلاح والتأهيل بأجهزة طبية مختلفة .

واتفق الجانبان على تزويد اقسام الاسعاف والطوارئ في 4 مستشفيات باحتياجاتها من الاجهزة والمعدات وتدريب الكوادر في مجال الاسعاف والطوارئ فضلا عن تزويد سيارات الاسعاف في مستشفيات معان والبادية الشمالية والرويشد بالأجهزة والمعدات اللازمة والاتفاق كذلك على توقيع مذكرات تفاهم وتعاون في مجال الاطراف الصناعية وتقديم الرعاية الصحية لنزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل .

شاهد أيضاً

الملك سيفتتح اجتماع اللجنة الملكية بكلمة توجيهية

عروبة الإخباري – تبدأ اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، اجتماعها الأول الثلاثاء، بكلمة توجيهية من …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: