تمديد اعتقال الشيخ رائد صلاح حتى الخميس

مددت محكمة اسرائيلية الاثنين في مدينة ريشون لتسيون اعتقال الشيخ رائد صلاح حتى الخميس تمهيدا لتقديم لائحة اتهام ضده تشمل “التحريض على العنف والإرهاب”.

واعتقلت الشرطة الثلاثاء 15 أغسطس/آب الجاري، الشيخ رائد صلاح الذي يقود الحركة الاسلامية فرع الشمال، من منزله في مدينة ام الفحم .

وقال محامي صلاح خالد زيارقة، ان “القاضي مدد اعتقال الشيخ رائد حتى الخميس بعد ان قدم المدعي العام تصريحا للمحكمة قال فيه انه يريد تقديم لائحة اتهام ضد صلاح، تشمل بنود فيها التحريض على العنف والارهاب والتعاطف مع منظمة محظورة” هي مجموعة “المرابطون والمرابطات”.

واستمرت الجلسة ساعتين واضاف زبارقة ” أكدت للمحكمة اننا امام سجين سياسي وسجين راي مسجون لانه يختلف في رؤيته السياسية وارائه ولان اراءه تؤثر على المجتمع، وهذا ما يعتبرونه خطرا”، في اشارة الى الإحتلالالاسرائيلي .

وكان الشيخ صلاح امضى تسعة اشهر في السجن واطلق سراحه في كانون يناير/كانون الثاني الماضي .

واندلعت احتجاجات في المسجد الأقصى ومحيطه بعد اجراءات الإحتلال واغلاقه المسجد الشريف، ثم نصب بوابات لكشف المعادن على مداخل الحرم القدسي، في اجراءات ألغيت بعد أسبوعين على خلفية الاحتجاجات والمواجهات الدامية التي شهدتها القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلتان وأسفرت عن استشهاد سبعة فلسطينيين وثلاثة اسرائيليين

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: إسرائيل لم تثبت تورط موظفين في أونروا كأعضاء في فصائل فلسطينية

عروبة الإخباري – خلصت مراجعة مستقلة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” إلى …

اترك تعليقاً