الرئيس عباس يصل الصين في زيارة رسمية

عروبة الإخباري-  وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الاثنين، العاصمة الصينية بكين، في زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام.

وكان في استقبال عباس والوفد المرافق له، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، نائب وزير الخارجية الصيني جانغ من، وعدد من المسؤولين الصينيين، والسفراء العرب المعتمدون.

وبحسب وكالة “وفا” فإن الرئيس الصيني سيقيم مراسم استقبال رسمية لعباس يوم غد، أمام بوابة قاعة الشعب الكبرى الشرقية، يليه محادثات رسمية بين الرئيسين.

ومن المقرر أن يبحث الرئيس الفلسطيني مع نظيره الصيني شي جينبينغ يوم الثلاثاء، المستجدات السياسية في منطقة الشرق الأوسط، وتطورات الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة، وانتهاكات الاحتلال المتواصلة.

ومن المتوقع أن يتم توقيع عدد من مذكرات التفاهم، حول تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

كما من المقرر أن يلقي الرئيس عباس كلمة في معهد الصين الوطني للإدارة، مساء الأربعاء، وسيقوم بوضع اكليل من الزهور على النصب التذكاري لأبطال الشعب الصيني، ثم سيلتقي برئيس الوزراء الصيني، رئيس مجلس الدولة لي كه اتشيانغ.

ويلتقي عباس يوم الخميس رئيس مجلس الشعب، جانغ ده جيانغ.

ويرافق الرئيس الفلسطيني في زيارته، عدد من المسؤولين أبرزهم وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ومستشار الرئيس للشؤون الاقتصادية، محمد مصطفى، وقاضي القضاة، محمود الهباش، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي.(الأناضول)

شاهد أيضاً

الاحتلال يحتجز 3 آلاف فلسطيني من غزة منذ بدء العدوان

عروبة الإخباري – قالت منظمة حقوقية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز منذ بدء عدوانها على …

اترك تعليقاً