شويكة: إلغاء مقترح فرض دينارين على تطبيقات الاتصال والبحث جار عن بدائل

عروبة الإخباري – أكدت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة، أن الحكومة استثنت فرض رسوم على خدمات الاتصال عبر التطبيقات وتدرس بدائل جديدة لزياده ايرادات الخزينة .

وبينت شويكة أن الحكومة تدرس خيارات عديدة سيتم الاعلان عنها لاحقا بهذا الخصوص بعد استيفاء الدراسات والاثر المترتب عليها وتأثيره على نمو القطاع ، مبينة أن فرض رسوم دينارين على خدمات الاتصال عبر تطبيقات الانترنت من قبل الحكومة لم يعد وارد ا بل ترك كأمر تنظيمي يتم التفاهم عليه ما بين هيئة تنظيم الاتصالات والشركات المزودة بهذه الخدمة.

وكانت مصادر حكومية أكدت في وقت سابق أن الحكومة استمعت الى عدة مقترحات تقدمت بها وزيرة الاتصالات بديلا لفرض دينار ضريبة اضافية على الخطوط الخلوية لصعوبة تنفيذه على الشركات وتحميلها للمواطنين ومنها هذا المقترح الذي يعتبر مطلبا اصلا لشركات الاتصالات التي بدأت تعاني من تراجع الايرادات نتيجة استخدام هذه التطبيقات في عمليه الاتصال بديلا عن الاتصال الدولي عبر شركاتها والذي حملها مزيدا من الاعباء وبالوقت نفسه يعوض المبالغ التي كانت الحكومة تنوي تحصيلها من ضريبة الدينار ما جعل الحكومة تميل الى هذا الخيار.

ولفتت الى أن رسوم الاتصال عبر التطبيقات هي مطلب الشركات المزودة للخدمة ومنذ أكثر من عام حيث أنها طالبت باقتطاع رسوم شهرية من المشتركين بدل تزويدهم بهذه الخدمة غير أن هذا الشأن تنظيمي يتم الاتفاق عليه ما بين الشركات وهيئة تنظيم الاتصالات.

وبينت شويكة أن الوزارة تقدمت للحكومة بعدت مقترحات للبحث فيها دون الاضرار في القطاع او تحميله مزيدا من الضرائب التي تحد من نموه وخاصة ان هذا القطاع بدا يحقق نتائج ايجابية في الآونة الاخيرة و»نتوقع له مستقبل مهم وخاصة أن الاردن اصبح من اهم الدول في المنطقة في تصدير التكنولجيا وصناعتها» على حد تعبيرها

شاهد أيضاً

مجلس الأعيان يناقش مشروع قانون العفو العام

عروبة الإخباري – يناقش مجلس الأعيان الخميس، مشروع قانون العفو العام لسنة 2024، وذلك للسير …

اترك تعليقاً