تجمع دواوين عائلات الديار النابلسية تدعو لترتيب البيت الفلسطيني

mneb-nablos52

عروبة الإخباري – نابلس- في سبيل مواصلة استنهاض حالة جماهيرية مطالبة بإنهاء الانقسام وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني، تم عقد اجتماع للهيئة العامة لتجمع دواوين عائلات الديار النابلسية يوم الاربعاء الموافق 25/1/2017 لإطلاق صرخة من اجل انهاء الانقسام.
وضم هذا الاجتماع عددا كبيرا من نساء ورجال وشباب وشابات مدينة نابلس، وعقد هذا الاجتماع بمبادرة من منيب رشيد المصري وبالتشاور مع تجمع دواوين الديار النابلسية ومع شخصيات اعتبارية من المدينة، حيث بادر المصري الذي عمل ومنذ بداية الانقسام على الدفع باتجاه إنهائه، تابع معظم الاجتماعات واللقاءات ذات الشأن وكان له وللتجمع الوطني للشخصيات المستقلة العديد من المبادرات التي سعت لترتيب البيت الداخلي الفلسطيني، إلى حث أهالي نابلس بضرورة مواصلة الفعل من أجل إنهاء الانقسام.
في بداية الاجتماع رحب رئيس مجلس أمناء “تجمع الدواوين” المهندس عماد كمال بالحضور، وقال أن الهدف من هذا الاجتماع هو اطلاق صرخة من قبل دواوين وعائلات مدينة نابلس. ثم تحدث السيد منيب المصري مستعرضا الاحداث والاتصالات السابقة بشأن إنهاء الانقسام وما وصلت إليه لغاية الآن وبخاصة بعد اجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني في بيروت وكذلك ما حصل في اجتماع موسكو، مطالبا أن تستمر هذه الجهود وأن يأخذ المواطن دوره في طي وانهاء هذه الصفحة السوداء من تاريخ الشعب الفلسطيني. وتلا كلمة المصري العديد من المداخلات والنقاشات حيث تم الاتفاق على ما يلي:
1) إطلاق صرخة من مدينة نابلس لضرورة انهاء الانقسام وتوجيه رسائل عبر الاعلام للأطراف بضرورة إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة، في أسرع وقت ممكن مع التوقف فوارا عن التراشق الاعلامي
2) مناشدة جميع دواوين العائلات ومجالس العشائر والفصائل والقوى الوطنية والاسلاميه والنقابات والمؤسسات والشخصيات الاعتبارية العمل على وحدة الشعب الفلسطيني وتحمل امانة انهاء الانقسام وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني.
3) التأكيد على ضرورة تنفيذ جميع الاتفاقات التي وقعت في القاهرة وتفاهمات الدوحة، والاسراع في تنفيذ نتائج الاجتماع الذي تم في بيروت وذلك بتاريخ 5/1/2017، وتشكيل حكومة وحدة وطنية تشرف على اجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية. والتوافق على آليات وتاريخ اجتماع المجلس الوطني، والاجراء الانتخابات و/أو التوافق لاختيار أعضاءه.
4) الدعوة لعقد اجتماع موسع، خلال النصف الثاني من شهر شباط القادم يضم شخصيات من الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل الفلسطيني والشتات، في سبيل الدعوة إلى إنهاء الانقسام وتطبيق ما اتفق عليه في هذا الشأن.
5) تشكيل لجنة متابعة للقيام بالاتصالات اللازمة مع جميع ابناء محافظات الضفة لحشد التأييد من أجل انهاء الانقسام.
6) التأكيد على أن القدس هي عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة، وأن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وأن حق العودة وفق القرار (194) هو حق فردي وجماعي ومقدس.

شاهد أيضاً

بلينكن: اتخذنا قرار بخصوص انتهاكات اسرائيل وفق (قانون ليهي)

عروبة الإخباري – قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، إنه اتخذ “قرارات بشأن انتهاكات إسرائيل …

اترك تعليقاً