العلاوين: المصفاة وفرت احتياجات المملكة من الغاز والمشتقات النفطية‎

عروبة الإخباري – أكد الرئيس التنفيذي لشركة مصفاة البترول المهندس عبدالكريم العلاوين، أن الشركة لبّت احتياجات المملكة خلال المنخفض الجوي الأخير، وسط ارتفاع الطلب على أسطوانات الغاز والمشتقات النفطية.
وقال إن شركة مصفاة البترول الأردنية ومن خلال محطاتها الثلاث لتعبئة الغاز في كل من “عمان، الزرقاء واربد” قامت بتعبئة 666 ألف أسطوانة غاز سعة 5‚12 خلال المنخفض الجوي الأخير أي من 13 وحتى 16 كانون أول الجاري.
وبيّن العلاوين في البيان الذي أصدرته الشركة اليوم، أن محطة غاز الزرقاء-موقع المصفاة- قامت بتعبئة 121 ألف أسطوانة غاز سعة 5‚12 خلال المنخفض، فيما بلغت الأسطوانات المعبأة في محطة اربد 5‚177 ألف أسطوانة، بينما سجلت في محطة عمان تعبئة 5‚367 ألف أسطوانة.
وتعمل محطات تعبئة الغاز الثلاث المملوكة للمصفاة، في عمان والزرقاء واربد، بكامل طاقتها وجاهزيتها لتلبية جميع الطلبات التي تصل إليها طيلة اليوم.
ومن جهة أخرى، أشار المهندس العلاوين إلى أن الكميات المباعة من المشتقات النفطية من موقع الشركة في الزرقاء بلغت خلال ذات الفترة 3‚55 ألف طن.
وبيّن أن الكميات المباعة من مادة بنزين اوكتان 90 سجلت 8‚13 ألف طن، بواقع 19 مليون لتر، ومن مادة بنزين اوكتان 95 نحو ألف طن بواقع 4‚1 مليون لتر.
وأشار إلى أن الكميات المباعة من مادة الديزل سجلت 6‚23 ألف طن، بواقع 9‚27 مليون لتر، الكاز 1‚7 ألف طن بما يعادل 9 ملايين لتر، أفتور (وقود طائرات) 2‚3 ألف طن بواقع 4 مليون لتر، زيت وقود 5‚5 ألف طن، والأسفلت السائب 2‚1 ألف طن.

شاهد أيضاً

الملك والعاهل البحريني يعربان عن رفضهما لكل ما يؤدي إلى الهجمات البرية على رفح

عروبة الإخباري – عقد جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، …

اترك تعليقاً