3.8 مليار دينار القيمة السوقية للبنك العربي حتى نهاية الشهر الماضي

عروبة الإخباري – جاء البنك العربي في المرتبة الأولى من حيث الشركات الأعلى في القيمة السوقية حتى نهاية شهر تشرين الأول الماضي، والتي بلغت 3.8 مليار دينار وبنسبة 23.2%. وبحسب البيانات الصادرة عن بورصة عمان، فقد جاء بنك الاسكان في المرتبة الثانية بقيمة سوقية بلغت 2.3 مليار دينار وبنسبة 14%. وجاءت شركة البوتاس في المرتبة الرابعة بقيمة سوقية بلغت 1.2 مليار دينار وبنسبة بلغت 7.7%.
أما شركة الاقبال للاستثمار، فقد بلغت قيمتها السوقية 645 مليون دينار وبنسبة 3.9%، في الوقت الذي بلغت فيه القيمة السوقية للبنك الاسلامي 556 مليون دينار وبنسبة 3.3%. هذا وقد بلغت القيمة السوقية لبنك الأردن، 528 مليون دينار وبنسبة 3.2%.
وبحسب البيانات، فقد بلغت القيمة السوقية لشركة الاتصالات، 431 مليون دينار وبنسبة 2.6%، في الوقت الذي بلغت فيه القيمة السوقية للبنك الاردني 369 مليون دينار وبنسبة بلغت 2.2%. هذا وقد بلغت القيمة السوقية لشركة مصفاة البترول 344 مليون دينار ونسبة 2.1%. أما بنك القاهرة عمان، فقد بلغت قيمته السوقية 329 مليون دينار وما نسبته 2%.
أما الشركات الأكثر ارتفاعا خلال شهر تشرين الأول الماضي، فقد حلت شركة دار الغذاء في المرتبة الأولى ومن ثم شركة البلاد للأوراق المالية تلتها شركة تهامة للاستثمارات. وجاءت في المرتبة الرابعة الشركة المتخصصة للتجارة ومن ثم الشركة الشامخة . هذا وقد جاءت شركة العرب للتأمين على الحوادث في المرتبة السادسة ومن ثم شركة التحديث للاستثمارات تلتها شركة سرى للتنمية. أما شركة الثقة، فقد حلت في المرتبة التاسعة وأخيرا الشركة المهنية في المرتبة العاشرة.
يشار الى أن القيمة السوقية للأسهم في بورصة عمان قد بلغت حتى نهاية شهر تشرين الأول الماضي، 16.8 مليار دينار بتراجع بلغت نسبته 6.4%.

شاهد أيضاً

“البوتاس العربية” تبحث مع السفير البرازيلي في عمّان فتح مكتب تصديري لها في البرازيل

  عروبة الإخباري – قال الرئيس التنفيذي لشركة البوتاس العربية، الدكتور معن النسور، إنّ ” …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: