أسبابٌ دفعت ريال مدريد لتجديد عقد بيل

عروبة الإخباري – أعلن ريال مدريد الإسباني عن تمديد عقد لاعبه الويلزي غاريث بيل ل3 أعوام إضافية أمس الأحد.

وبذلك انضم الويلزي إلى قائمة تضم توني كروس ولوكا مودريتش ولوكاس بعد أن جدد النادي عقد الثلاثي في الأسابيع القليلة المنصرمة.

النادي الأبيض يملك عقدا مع الويلزي حتى عام 2019 فما الأسباب التي دفعته للذعر وتجديد عقد نجمه رغم بقاء مدة كافية للتفاوض وذلك وفقا لصحيفة آس الاسبانية؟

1) ضغط البريميرليغ

يملك الدوري الإنجليزي الممتاز عقدا تليفزيونيا خياليا يمكن أنديته من الصراع وجلب اللاعبين بأسعار كبيرة دون النظر إلى العواقب المالية.

شبح البريميرليغ يحوم حول معظم النجوم البارزين في الليغا وهو السبب الرئيس الذي دفع ريال مدريد للتجديد مع الرباعي السابق ذكره وكذا الحال مع نيمار وبوسكيتس مع برشلونة.

وفي حالة بيل فإن الشبح له اسم بارز، مانشستر يونايتد.. الفريق الإنجليزي طالما حلم بضم بيل منذ أيام لعبه لتوتنهام ويبدو أنه كان يجهز لراتب خيالي يبلغ 20 مليون يورو سنويا لإقناعه بالقدوم إلى أولد ترافورد.

2) عطاء رائع ومجهود خيالي

التطور الملحوظ على أداء بيل واضح لكل ذي عين وأهميته مع الفريق تتزايد يوما بعد يوم حتى بات يصعب الاستغناء عنه.

أهم لحظات بيل بقميص ريال مدريد كانت في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2014 حين أحرز هدف التقدم في الأشواط الإضافية مانحا فريقه اللقب العاشر في أغلى المسابقات الأوروبية بينما تعد أكثر لحظة حفرت في الذاكرة حين تجاوز مارك بارترا مدافع برشلونة السابق بسرعته الخارقة في نهائي كأس ملك إسبانيا.

ونجح الويلزي بذلك التطور المطرد في استكمال الثنائي كريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو لصنع الثلاثي الشهير (BBC)

اقرأ أيضا: وكيل فيراتي يبعده عن باريس.. وإنتر يتقدم السباق أمام ميلان ويوفنتوس

3) منح الثقة

دائما ما أرادت إدارة ريال مدريد منح الثقة لبيل فهي تدرك أهمية أن يلعب الويلزي وهو يثق في قدراته.

النفاثة الذي كان يعد أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم حتى بداية الصيف الحالي يملك نجومية كبيرة تفوق كل لاعبي ريال مدريد باستثناء البرتغالي رونالدو.

وتعتقد الإدارة كما تعتقد الجماهير أن بيل لم يقدم أفضل ما عنده بعد فمع انتهاء مرحلة تأقلمه على الوضع في إسبانيا مع اختلافه عن بريطانيا بالكامل فإنه سيقدم أداء أفضل وأفضل ليحصد جائزة الكرة الذهبية في نهاية المطاف.

4) التسويق الإعلامي

دائما ما اهتم ريال مدريد بصورته الإعلامية بشكل كبير فهو يسعى للوصول إلى مختلف الأسواق العالمية بشتى الطرق.

ويملك بيل متابعة شعبية كبيرة في المملكة البريطانية مسقط رأسه بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وهو السبب الذي دفع إحدى الشركات العملاقة لاستخدام صورته في ميدان التايمز الشهير ل3 مواسم متعاقبة الأمر الذي دفع فلورنتينو بيريز التوقيع معه بأي ثمن لأهمية السوق الأمريكية والبريطانية لديه.

شاهد أيضاً

سيدات برشلونة يسقطن ريال مدريد بصاعقة ثلاثية في الكلاسيكو الناعم

عروبة الإخباري – فازت سيدات النادي الكتالوني باللقاء الذي أقيم على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، …

اترك تعليقاً