محكمة التحكيم الرياضي تقلص عقوبة ماريا شارابوفا

عروبة الإخباري – أصدرت محكمة التحكيم الرياضي اليوم الثلاثاء قرارها النهائي بخصوص قضية لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا الموقوفة لمدة عامين من قبل الاتحاد الدولي للعبة بسبب تناولها لعقار الميلدونيوم.

وجاء قرار محكمة التحكيم الرياضي بتقليص عقوبة إيقاف نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا لمدة 15 شهرا بدلا من عامين،وبذلك ستعود ساحرة الكرة الصفراء لممارسة التنس من جديد نهاية أبريل القادم بعد أن تم إيقافها لمدة عامين في يونيو.

وكانت نتائج شارابوفا جاءت إيجابية في اختبار خضعت له في 26 يناير الماضي أثناء مشاركتها في بطولة أستراليا المفتوحة.

تتناول شارابوفا هذا الدواء، الذي يباع في لاتفيا تحت اسم (ميلدرونيت) منذ عشرة أعوام وكانت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات أدرجت هذا العقار في قائمة المواد الممنوعة بعدما لاحظت شعبيته الكبيرة بين رياضيي الشرق.

وأعترفت النجمة الروسية في السابع من مارس بمؤتمر صحفي بلوس أنجلوس بتناول العقار ولكنها قالت أنها لم تكن تعلم بكونه مكونا ممنوعا، حيث كانت تتناوله منذ فترة وأعلنت فورا أنها ستطعن على القرار أمام محكمة التحكيم الرياضي.

وأكد شامل تاربيشيف رئيس الاتحاد الروسي للتنس اليوم الثلاثاء بأن هناك خبرا سعيدا بإنتظار النجمة ماريا شارابوفا وهو أن محكمة التحكيم الرياضية قلصت إيقافها بسبب المنشطات .. قائلاً : ” الأمر جيد، فقد قلصوا الإيقاف من عامين لـ15 شهرا ،ونرغب في أن تشارك وتفوز مع المنتخب الوطني بالألعاب الأولمبية المقبلة “.

شاهد أيضاً

(تفاصيل) فتح التسجيل للمشاركة في ألتراماراثون البحر الميت

عروبة الإخباري – أعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات عن فتح باب التسجيل لألترامارثون البحر الميت، والذي …

اترك تعليقاً