الرئيسية / محليات / بلتاجي: براءة الذمة قبل بدء الدعاية الانتخابية

بلتاجي: براءة الذمة قبل بدء الدعاية الانتخابية

عروبة الإخباري – أكد أمين عمان عقل بلتاجي اليوم الاثنين، أن أمانة عمان الكبرى حريصة على تحصيل حقوقها المالية المترتبة في ذمة المواطنين ومن بينهم المترشحون المفترضون في جميع القوائم الانتخابية لخوض الانتخابات النيابية المقررة في العشرين من الشهر الحالي.
وقال بلتاجي، حول شكاوى مرشحين مفترضين رغبوا بدفع مبلغ ألفي دينار كتأمينات لحسن تنفيذ الدعاية الانتخابية “إن الأصل في الجميع أن تكون ذمتهم بريئة من أموال الأمانة.. من يريد أن يستخدم فضاء عمان لحملته الانتخابية عليه أن يبادر لسداد ما بذمته لها كي تقوم الأمانة بخدماتها للمواطنين على أكمل وجه”.
وكانت “الأمانة” وضعت تعليمات وشروطا خاصة بتنظيم الحملات الانتخابية في العاصمة، تمنع أيا من مظاهر الحملات الانتخابية لأي قائمة قبل بدء الترشح المقرر يوم غد الثلاثاء.
وبحسب التعليمات “يترتب على ذلك إزالة أي يافطة مخالفة، فضلا عن مصاريف إدارية تبلغ 25 % من قيمة المخالفة البالغة 2000 دينار”.
كما تشترط “عدم استخدام أي من الملصقات وفي جميع المواقع، على أن لا تقل المسافة الرأسية لليافطة من أسفلها عن سطح الشارع عن 4.5 أمتار باستثناء اليافطات التي تمتد فوق شارع أو لا يعبر تحتها المشاة”.
كما تشترط “أن لا تتجاوز مساحة أي يافطة 5 أمتار مربعة، وعلى أن تكون اليافطات مصنوعة من مادة خفيفة متينة، ولا يجوز أن تكون مصنوعة من الخشب أو المعدن أو أي مادة ثقيلة يمكن في حال سقوطها أن تشكل خطرا على السلامة العامة، فضلا عن أن تكون مثبتة بإحكام على جدار المبنى والأعمدة، وأن توفر متطلبات السلامة العامة”.
وسمحت بعمل لوحات على الدواوير والتقاطعات والإشارات الضوئية والميادين ووضع صور المرشحين وبياناتهم الانتخابية لهم.
كما اشترطت “عدم إعاقة المرور و/أو حجب الرؤية للسيارات، ويكون ارتفاعها 1.5 متر إلى متر وعلى الوجهين على شكل “ستاند”.
ولم تجز “وضع أي يافطة بطريقة تشوه أو تخفي العناصر المعمارية، وكذلك إضاءة اليافطات”.
وألزمت المرشح أو القائمة “بكتابة تعهد يلتزم أو تلتزم به باشتراطات الأمانة، على أن تدفع مبلغ 2000 دينار كضمان لحسن تنفيذ الحملة الانتخابية”.
كما لم تجز “وضع يافطات بشكل يؤدي إلى حجب الرؤية عن يافطات مرخصة وقائمة”.
وألزمت المرشح أو القائمة “بإزالة اليافطات خلال سبعة أيام من انتهاء يوم الاقتراع أو اليوم الذي يلي رفض المحكمة طلب الترشح، على أن تتم إعادة المبلغ المدفوع لهذه الغاية، وفي حال مخالفة التعليمات تقوم الأمانة باتخاذ الإجراءات المناسبة، مع العودة على القائمة أو المرشح بمصاريف 25 % كمصاريف إدارية مهما بلغت قيمتها”.
وتلزم كذلك القائمة أو المرشح بأي شروط إضافية تطلبها الهيئة المستقلة من المرشحين.الغد

شاهد أيضاً

عربيات: 400 ألف دينار موازنة ‘‘وحدة السياحة العلاجية‘‘ في 2018

عروبة الإخباري – أعلن مدير عام هيئة تنشيط السياحة د.عبد الرزاق عربيات أن الهيئة خصصت …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: