كفرسوم عينه على نقاط الفيصلي والصريح يدرك نوايا الجزيرة

تمضي مباريات دوري المناصير للمحترفين بسرعة وسط تساقط غزير للنقاط، وبالرغم من الاقتراب من اسدال الستارة، إلا أن أوراق الفرق ما تزال مبعثرة، اليوم وفي إطار مباريات الجولة 20، تقام مباراتان ففي الساعة الرابعة والنصف عصرا سيكون ستاد عمان مسرحا للقاء الفيصلي برصيد 34 نقطة وضيفه كفرسوم وله 22 نقطة، وكلاهما يبحث عن الفوز وأن كانت المواقع تختلف في ترتيبها النقطي، إلا ان حاجة كفرسوم للابتعاد عن دوامة الهبوط قد تجعله يقاتل بشراسة.
وفي الوقت ذاته يستضيف الصريح برصيد 23 نقطة نظيره الجزيرة برصيد 27 نقط على ملعب الأمير هاشم، ولن تختلف هذه المواجهة عن سابقتها من حيث يتسابق كلاهما صوب الفوز لا سيما الصريح الذي وجد نفسه يسكن بين الفرق المهددة بالهبوط، في حين يسعى الجزيرة للتقدم إلى الصفوف الأمامية وهذا ما يدركه الصريح.
الفوز حاجة مشتركة
خرج الفيصلي من موقعة الجزيرة جريحا لكنه تمكن من مداواة جراحه ببلسم طرابلس اللبناني آسيويا وهو ينشد اليوم إلى مواصلة صحوته وتعويض خسارة الجزيرة في الوقت الذي يأمل كفرسوم بعودته ظافرا لذلك فان الفوز هو مطلب الفريقين والتعادل لا يشكل هاجسا أو طموحا لكلا الفريقين، حيث يتطلع كل جانب إلى الضغط على مفردات الفوز كونه سيؤدي إلى اعطاء شحنة اضافية من الامان لفريق كفرسوم الذي يقدم موسما رائعا، وتركيز الاهتمام بالعودة إلى الصدارة أو البقاء على مقربة منها بالنسبة لفريق الفيصلي الذي يدرك أن التفريط بمزيد من النقاط في هذه المرحلة امر محظور، لذلك قد يكون الفريق هو صاحب المبادرة الهجومية، حيث يمتاز الفيصلي بفاعلية خط وسط بقيادة بهاء عبدالرحمن الى جانب عصام مبيضين ومهدي علامة ورائد النواطير الذي يمتاز بقدرته وياسين البخيت ومحمد الرفاعي على انهاء الهجمات بشكل جيد الى جانب تحركات سالم العجالين وياسر الرواشدة من الاطراف وتقدم البخيت لتشكيل مثلث هجومي وهو يعد من اهم الاوراق الهجومية الرابحة، حيث يتوغل كثيرا في الامام ويشكل خطرا على دفاعات كفرسوم ما لم تتم مراقبته بشكل جيد.
وفي المقابل فإن فريق كفرسوم الذي يلعب بحماس واضح ويقدم مستويات ثابتة بقيادة المدرب اسامة قاسم، يعتمد على دور مهم لدفاعه بقيادة مالك اليسيري وبلال عويد، وهذا الدفاع ينهج الرقابة الضاغطة وتشكيل عمق قوي امام مرمى الحارس حماد الاسمر بإسناد فعال من مؤيد الغوانمة وايمن الخطيب، وهما يدركان ان رقابة محمد الرفاعي وياسين البخيت اخطر لاعبي الفيصلي امر مطلوب في مباراة اليوم، وفي بناء الفريق للهجمات يبرز دور اللاعب المحوري أحمد ادريس إلى جانب عمر عبيدات وعبيدة السمارنة ومروان عبيدات، اضافة الى تميز المحترف النيجيري الكساندر واشرف المساعيد في المقدمة، حيث يشكل هذا الثنائي الخطر الى جوار مروان عبيدات مرتكز اداء الفريق وهم اذا ما احسنوا التحرك فإن المباراة ستأخذ طابع الاثارة والندية، كون الفوز سيكون حاجة مشتركة لكلا الفريقين.
التشكيلتان المتوقعتان
الفيصلي: محمد الشطناوي، ياسر الرواشدة، يوسف الألوسي، براء مرعي، سالم العجالين، بهاء عبدالرحمن، مهدي علامة، ياسين البخيت، عصام مبيضين، رائد النواطير، محمد وائل.
كفرسوم: حماد الأسمر، مالك اليسيري، بلال عويد، مؤيد غوانمة، أيمن الخطيب، أحمد إدريس، عبيدة السمرية، عمر عبيدات مروان عبيدات، أشرف المساعيد،الكسندر.
انفتاح هجومي متوقع
يأمل الجزيرة ان يحافظ على قوته وجاهزيته التي تجلت في لقائه السابق امام الفيصلي بعد أن اثبتت فاعليتها بقيادة المتألق أحمد سمير صاحب هدف الفوز الثمين.
ولعل الثقة التي ولدها فوز الفريق على الفيصلي منح لاعبي الفريق مزيدا من الحماس لتكرار نفس المشهد على الرغم من ان المنافس الذي سيواجهه اليوم منافس عنيد وقوي يمتلك هو الاخر مقومات الفوز والرغبة في تعويض الخسارة الماضية أمام ذات راس ومع ذلك فان الاداء الذي يقدمه محمد طنوس واحمد سمير وفهد اليوسف ومهند العزة في وسط الملعب يبدو متناغما ومنتجا بدرجة متميزة حيث يوفر للثنائي صالح الجوهري ومعتز الصالحاني الكثير من الخيارات للانطلاق نحو المرمى وهو بذلك مصدر الخطورة والفاعلية للجزيرة.
الصريح من جانبه يأمل في ان يحقق ما عجز عنه امام ذات راس وهو يراهن على حيوية العقل المفكر للهجمات الصريحية رضوان الشطناوي الذي يجيد خلق خيارات اضافية امام صدام الشهابات وفهد جاسر وبشار فتح الله والمهاجم الخطير خلدون الخزامي اضافة الى الدور المهم الذي يقوم به أيمن أبوفارس في التقدم بعيدا عن الرقابة لمباغتة الدفاع وايجاد مساحات مناسبة للتسديد من مسافات مختلفة، ولأن الفوز سيكون الهاجس الأكبر بهدف الزحف للأمام، فأن الانفتاح الهجومي سيطل برأسه على مجريات اللقاء.
التشكيلتان المتوقعتان
الجزيرة: أحمد عبد الستار، مهند خير الله، ابراهيم السقار، علي ذيابات، عمر مناصر، محمد طنوس،مهند العزة، صالح الجوهري، فهد يوسف، أحمد سمير، معتز الصالحاني.
الصريح:خالد الشياب، محمود نزاع، علاء حريما، خلدون خوالده، مراد مقابله، فهد جاسر، صدام شهابات، رضوان شطناوي، خلدون خزامي، أيمن أبوفارس، بشار فتح الله.

وباغت فريق الرمثا نظيره الأهلي وتغلب عليه بنتيجة 2-0، وذلك في المباراة التي اقيمت بينهما الجمعة على ملعب الأمير هاشم بالرمثا، في اطار مباريات الأسبوع الـ”20″ من دوري المناصير للمحترفين.
وبهذه النتيجة يقفز الرمثا للمركز السادس برصيد 27 نقطة، متساويا بنفس الرصيد مع الجزيرة صاحب المركز الخامس لكنه يتأخر بفارق الأهدف، ليتراجع الحسين إربد للترتيب السابع، في حين تجمد رصيد الأهلي عند النقطة 32 الذي ربما كان الأفضل بصورة نسبية، وبقي في المركز الثالث وبفارق نقطة عن الفيصلي صاحب المركز الثاني، ويبدو أن هذه الخسارة التي قد لايستحقها الأهلي ساهمت بتقزيم فرصته بالمنافسة على اللقب.

شاهد أيضاً

برشلونة يعود بفوز ثمين على باريس سان جرمان

عروبة الإخباري – عاد برشلونة الإسباني من عقر دار باريس سان جرمان الفرنسي بفوز ثمين …

اترك تعليقاً