عباس: السلطة تعمل على إحباط عمليات الطعن

عروبة الإخباري – قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن الامن الفلسطيني يفتش المدارس الفلسطينية ويفتش حقائب التلاميذ بحثا عن سكاكين لمنع العمليات، وأن اجهزة الامن الفلسطينية عثرت في مدرسة واحدة على 70 سكينا في حقائب التلاميذ وجردتهم منها واقنعتهم بعدم جدوى القتل او الموت على الحواجز الاسرائيلية .
وفي لقاء مع الصحفية الاسرائيلية ياعيل دايان، ونشرتها وكالة “معا” الفلسطينية، قال عباس: “عندما يذهب طفل حاملا سكينا لتنفيذ عملية فانه لا يستشير والديه ولا شقيقه ولا يمكن ان تجدي شخصا عاقلا يشجعه على تنفيذ تلك العملية”.
وحول جريمة اعدام شاب فلسطيني ببندقية جندي اسرائيلي في مدينة الخليل، قال عباس: “هذه عملية غير انسانية اطلاقا وانا لا اريد ان اعمم مفهوم لا انساني على جميع الاسرائيليين، لان بينهم بشر وانسانيون وخرجوا في تظاهرات”،- هنا تتدخل الصحفية الاسرائيلية وتقول “انا ضد عملية الاعدام واشعر بالخجل من قيام وزراء واسرائيليين بتأييد وتشجيع الجندي”.
وأضاف عباس: “انا لا أحب ان ارى طفلا فلسطينيا يحمل سكينا ويطعن اسرائيليا”، – وهنا تسأله عن قيام فتى فلسطيني بطعن مستوطنة داخل منزلها في ريف الخليل فيقول عباس: “أنا اتألم لقتل امرأة اسرائيلية لانها انسانة ولا يجوز ان يسال دمها، وأنا ضد هذا ولكنني اريد السلام اعطوني السلام وعليكم ان تفهموا كيف يشعر هذا الطفل الفلسطيني بالاحباط وفقدان الامل”.

شاهد أيضاً

(فيديو) وزير خارجية إيرلندا: صوت الأردن مقدر عاليا في الاتحاد الأوروبي

عروبة الإخباري – قال وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي ميهال مارتن، إن صوت الأردن مقدر عاليا …

اترك تعليقاً