كيري: موسكو ليست متزوجة من الأسد!

عروبة الإخباري- امتدح وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الدور الروسي في سوريا وإيران. وفي مقابلة مع برنامج «فيس ذا نيشن» على شبكة «سي بي اس» الأمريكية، رد كيري على الانتقادات القائلة إن روسيا انتصرت وحصلت على قواعد في سوريا بسبب السياسة الأمريكية، قائلا «إن هذا أمر سخيف وهراء، لأن الروس كان لديهم موقع قدم في سوريا منذ سنوات وقد بنوا الدفاعات الجوية السورية، ولدى أمريكا تسهيلات في قاعدة إنجرليك التركية وقاعدتان في البحرين وقطر ولا تريد قاعدة في سوريا، ولا يوجد أي تهديد من وجود قاعدة روسية في سوريا».

وأضاف أنه «من مصلحة الولايات المتحدة إذا استطاعت روسيا أن تحقق الاستقرار عبر عملية سلمية تنهي الحرب في سوريا التي تهدد أوروبا والأردن ولبنان وإسرائيل».

وقال «إن روسيا ساعدت في التوصل للاتفاقية النووية مع إيران، وفي التخلص من الأسلحة الكيميائية في سورية، وتساعد في وقف الأعمال العدائية في سوريا. وإذا ساعدت في تحقيق عملية الانتقال السياسي في سوريا فهذا كله يفيد الولايات المتحدة استراتيجيا».

وحول مصير الأسد، قال إنه لا يستطيع القول متى سيذهب الأسد، ولكن إذا لم يتنح ويسمح بالفترة الانتقالية، فلن يكون هناك سلام في سوريا. وأضاف كيري: الروس ليسوا متزوجين من الأسد وهم يعتقدون أن الشعب السوري يجب أن يقرر عبر العملية السلمية مصير الأسد.(القدس العربي)

شاهد أيضاً

فرنسا.. الكشف عن مخطط لقتل مسلمين أعدته جماعة يمينية متطرفة

عروبة الإخباري – كشفت صحيفة ميديابارت” الفرنسية، الإثنين، عن قيام جماعة يمينة متطرفة فرنسية، بمخطط …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: