مشاريع جديدة لتحدي الألفية في جبل فيصل بالرصيفة

jbal-fesal-alfea2

عروبة الإخباري – أعلنت شركة تحدي الألفية اليوم الأحد، المشاريع الجديدة التي تنوي الشركة تنفيذها في منطقة جبل فيصل بالرصيفة خلال العام الحالي، بقيمة 1.6 مليون دولار أميركي.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس كمال الزعبي، خلال فعالية الإعلان عن المشاريع، إن شركة تحدي الألفية ستمدد شبكات مياه فرعية مع وصلات منزلية وعدادات مياه جديدة، بطول تقريبي 20 كم لأغراض تحسين التزويد المائي في جبل فيصل، نظراً لاهتراء شبكات المياه القائمة في تلك المنطقة ضمن إجراءات لتوسيع نطاق مشروع المياه.

وبين أن المبلغ المخصص لهذا المشروع نحو 6ر1 مليون دولار أميركي، كما سيتم تمديد شبكات مياه جديدة مع استبدال للعدادات القديمة لأغراض خدمة ما يقارب 150 مشتركا في منطقة الخميرة / ياجوز وبقيمة 200 ألف دولار، إلى جانب تمديد خطوط رئيسية لتعزيز دخول المياه في الوسط التجاري والغويرية في مدينة الزرقاء بقيمة 800 ألف دولار.

وقال النائب قصي الدميسي، إن مواطني جبل فيصل سيلمسون التغير في نسبة التزويد المائي من خلال تقليل نسبة الفاقد بعد استبدال الشبكات القديمة بأخرى جديدة.

وقال رئيس بلدية الرصيفة أسامة حيمور، “ان البلدية مهتمة بمشاريع الشركة بهدف المحافظة على الصحة العامة للمواطنين من خلال استبدال الشبكات المهترئة، رغم ما تشكله أعمال الحفر من إزعاج للبلدية والمواطنين”.

وبين ان الشركة ستعمل، ضمن مشاريعها الجديدة، على ايصال المياه بشبكات جديدة الى مواطني جبل الأمير فيصل، حيث سيستفيد نحو 1200 منزلا خلال المشروع الذي سيمتد الى أربعة أشهر.

وحققت شركة تحدي الألفية السنة الماضية وفورات بقيمة 16 مليون دولار أميركي خصصتها بشكل رئيسي لتوسعة نطاق مشروع خدمات الصرف الصحي، ليشمل ضاحية الأميرة هيا في مدينة الزرقاء، كما خصصت مليون دولار، لإنشاء مبنى إداري متطور لإدارة عمليات مياه محافظة الزرقاء.

يذكر أن الحكومة الأردنية تملك شركة تحدي الألفية المسؤولة عن تنفيذ مشاريع مياه وصرف صحي ممولة من مؤسسة تحدي الألفية الأميركية.

jbal-fesal-alfea236

شاهد أيضاً

انخفاض حركة الطائرات القادمة والمغادرة من الأردن

عروبة الإخباري – يحيي الأردن والعالم، الثلاثاء، يوم الطيران المدني الدولي، في وقت قطعت فيه …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: