موجة جليد ليل الأربعاء الخميس وحرارة بحدود (- 8)

عروبة الإخباري – قال موقع “طقس العرب” إن موجة جليد واسعة ستضرب المملكة ليل الأربعاء الخميس، متوقعا أن تصل درجات الحرارة بحدود (- 8) في أجزاء واسعة من البلاد.
واستعرض الموقع قائمة بمناطق مختلف محافظات المملكة، المتوقع ان تشهد تساقطا للثلوج واماكن تراكمها المحتملة ليل اليوم الاحد ونهار غد الاثنين، كما يلي:
المناطق الشمالية: يُتوقع تراكُم الثلوج بشكل يُعطل العديد من مظاهر الحياة العامّة في المناطق، التي يزيد ارتفاعها عن 1000-900 متر، في شمال المملكة، وبما يشمل أعالي مدينة عجلون، رأس منيف، سامتا، عبين، عبلين، ثغرة عصفور، مثلث القاعدة، سوف، ساكب، الحسينيات، صخرة، كُفر خل، اشتفينا، صمد، ارحابا، زوبيا. كما يُتوقع تراكُم الثلوج فوق المناطق الجبلية المرتفعة القريبة من جبل العرب في محافظة المفرق، مثل أم القطين ودير الكهف والقُرى القريبة منها.
كما يُتوقع تراكُم الثلوج بشكل محدود فوق المناطق التي ترتفع ما بين 800 و900 متر، وتشمل المناطق الأقل ارتفاعاً في مُحافظتي عجلون وجرش، إضافة إلى مناطق منشية بني حسن في غرب مُحافظة المفرق.
المناطق الوسطى: يُتوقع تراكُم الثلوج بشكل يُعيق بعض مظاهر الحياة العامّة فوق المناطق الوسطى، التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر، وتشمل أحياء صويلح، الجبيهة، خلدا، تلاع العلي، الجامعة الأردنية، ضاحية الرشيد، أبو نصير، دابوق، الحُمّر، أم السماق، الرابية، الشميساني، جبل الحديد، أبوعلندا ومرج الحمام، والمناطق المرتفعة في محافظة البلقاء، مثل (البحيرة، النبي يوشع، زي وأم جوزة).
ويُتوقع تساقُط وتراكُم الثلوج فوق الأحياء، التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر عن سطح البحر، ولكن تكون التراكمات محدودة عموماً.
المناطق الجنوبية: يُتوقع ايضا تساقُط وتراكُم الثلوج بشكل يؤثر على بعض مظاهر الحياة العامة، والحركة المرورية ليلة الأحد/الاثنين، في حين تتساقط الثلوج وبكثافة فوق المناطق المرتفعة من مُحافظة الكرك مثل: الأجزاء المُرتفعة من مدينة الكرك ومؤتة ولواء المزار الجنوبي، والمناطق المرتفعة من مُحافظة الطفيلة، وخاصة في لواء بصيرا، العيص، المناطق المرتفعة من قصبة الطفيلة، الرشادية والقادسية وغرندل، اعتباراً من ساعات عصر الاثنين، بالاضافة الى المناطق المُرتفعة من مُحافظة معان، وتشمل: لواء الشوبك، المناطق المرتفعة في لواء البتراء، جبل مبرك، رأس النقب، أذرح، أيل، قُرى النعيمات، الهيشة، الطيبة، والأجزاء المُرتفعة من وادي موسى.

شاهد أيضاً

الملك يشدد على أهمية الاعتراف الأوروبي والدولي بالدولة الفلسطينية

عروبة الإخباري – استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، الأربعاء، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والدفاع …

اترك تعليقاً