تحت الهواء 23/1/2016

فرق الطوارئ  في بلدية الرصيفة تتهيأ في المدينة لاستقبال المنخفضات الجوية ،حيث يقوم رئيس البلدية اسامة حيمور بجولات صباحية تبدأ فجرا على جميع مناطق الرصيفة للوقوف على جاهزيتها،من الجدير بالذكر ان بلدية الرصيفة تملك اسطولا من الاليات الحديثة المجهزة والتي تعتبر الثانية بعد امانة عمان في المملكة .

  نشرت جلالة الملكة رانيا على صفحتها الفيس بوك مقاطع فيديو يتحدث خلالها عدد من السياح للمملكة بشهادات رائعة وكتبت جلالتها تعليقا (عندما تزور الأردن بالتأكيد ستجد العديد من الأمور التي ستحبها! شهادات مؤثرة من سائحين في الأردن)

بلغ عدد مشاريع استغلال خام الصخر الزيتي العاملة على اراضي المملكة اربعة مشاريع تنفذها شركات عالمية باستثمارات اجمالية تقدرها بيانات وزارة الطاقة بحوالي 7ر29 مليار دولار.

نفذت امانة عمان عملية صيانة واعادة تزفيت يوم امس الجمعة لشارع الملك غازي «سينما الحسين» وسط البلد والذي لا يزال يعاني من الاهمال في اكثر من جانب ابرزها تواجد كافة السيارات العمومية العاملة على خطوط العبدلي الذي يسهم في مضاعفة حالة الركود الاقتصادي التي يعاني منها الشارع نظرا لاصطفاف سيارات السرفيس على مداخل المحال التجارية

 بعد منح بعض مدراء ومسؤولين كبار لقب معالي من المتوقع منح رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة لقب معالي لترؤسه مجلس النواب ثلاث دورات على التوالي.

 من المتوقع أن يقوم رئيس الديوان الملكي السابق باسم عوض الله بإلقاء محاضرة في نادي خريجي الجامعات الأمريكية حول الواقع الاقتصادي في المنطقة.

استقبل الأمير خالد بن فيصل بن تركي السفير السعودي في العاصمة الأردنية عمان، نكتةَ رئيس الوزراء عبدالله النسور بابتسامة متحفظة، في أعقاب ممازحة الثاني للأول بأن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قدم له هدية قيمة ولا تقدر بثمن في إشارة لقرار بلاده رفع المشتقات النفطية.

 زار وزير المالية عمر ملحس دائرة الأراضي والمساحة بشكل مفاجئ، واستمع إلى ملاحظات المراجعين، حيث خرج غاضبا من وجود الروتين والبطء في انجاز المعاملات، حيث استمع إلى ملاحظاتهم وشكواهم وعدم رضى البعض عن تقديرات التخمين المعتمدة لدى الدائرة.

 جاء المستثمرون الأردنيون في المرتبة الأولى عربيا في ضخ الاستثمارات في عقارات دبي العام 2015 وفقا لدراسة، حيث إن
1516 مستثمرا أردنيا العام الماضي ضخوا ما يزيد على 5ر3 مليار درهم.

 أكدت وزيرة الاتصالات مجد شويكة أن الوزارة تعكف حالياً على إجراء دراسة مستفيضة بموجبها سيتم اتخاذ خطوات وإجراءات تهدف إلى دعم وتنمية قطاع «الاتصالات» وتعظيم المكتسبات وفقاً لمعادلة ثلاثية الأبعاد عناصرها «الخزينة والمواطن والشركات».

يقدر أن تصل أعداد المقبولين في الجامعات الرسمية حوالي خمسة وعشرين ألفا منهم نحو خمسة عشر ألفا على البرنامج العادي وقرابة العشرة آلاف على الموازي.
 كشفت مصادر في الضمان الاجتماعي عن وجود توجه لتعيين وزير التخطيط الأسبق سهير العلي لرئاسة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي، خلفا لسليمان الحافظ الذي سيتفرغ لإدارة مجلس إدارة الملكية الأردنية. العلي استقالت من المنصب الوزاري لوجود جنسية أجنبية معها.

 استقبل مستشفى الرويشد الحكومي 310كم شرقي مدينة المفرق سبع حالات، اثنتان للاجئين سوريين اثر احتراق خيمتهم وخمسة مصابين عراقيين بأعيرة نارية داخل بلادهم لمعالجتهم.

 طالب نشطاء عماليون بضرورة وجود لجنة مركزية موسعة من اجل الإشراف على صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي، أكبر صندوق استثماري في المملكة، حيث بلغ حجم موجودات الصندوق كما في نهاية شهر تموز (من العام 2015 حوالي 7,281 مليار دينار).

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً