دراسة: الأردنيون يخافون الحقن أكثر من البرق

عروبة الإخباري – كشفت دراسة عمليّة حديثة أن مخاوف الأردنيين من الحقن الطبية تتجاوز مخاوفهم من العناكب، أو الفحوصات المفاجئة أو إلقاء الخطابات العامة أو البرق أو المهرجين، إذ جاء خوف الأردنيين من الحقن في المرتبة الرابعة، مباشرةً بعد الخوف من الثعابين، وأسماك القرش، والمرتفعات.
وكشفت الدراسة الاستقصائية التي أطلقتها شركة “ميدترونيك”، أن ثلث المشاركين أبدوا استعدادهم للقفز بالمظلة من الطائرة إذا مكنهم هذا الأمر من تجنب الحقن اليومية، في حين أشار أكثر من ربع المشاركين إلى استعدادهم لمواجهة ثعبان ضخم بدلاً من الحقن.
وقالت الدكتورة سيما كلالدة، أخصائية الغدد الصماء عند الأطفال، ورئيسة جمعية “إرادة” لمرضى السكري من الشباب والاطفال “يأتي الإعلان عن نتائج هذه الدراسة بالتزامن مع كشف ميدترونيك عن وسيلة الحقن المساعدة الجديدة، والتي تمكن المرضى من خفض عدد الحقن الجلدية المباشرة من 120 مرة خلال الشهر العادي إلى مرة فقط كل ثلاثة أيام”.
وأضافت أن استخدام الوسائل المساعدة للحقن يمكن أن يقلل المخاطر المستقبلية لمشاكلها، خصوصاً لدى مرضى السكري والذين تبلغ نسبتهم 11.5% من إجمالي سكان الأردن.
وقالت “إن جهاز “آي- بورت أدفانس” الذي أطلقته “ميدترونيك” يمثل منفذاً للحقن يمكن أن يستخدمه مرضى السكري الخاضعون للعلاج بالحقن ويوفر وسيلةً آمنةً وفعالةً وسهلة لإدارة مستويات الأنسولين بالنسبة للمرضى، حيث يمكن ارتداؤه لمدة ثلاثة أيام وحقنه بالأنسولين عوضاً عن الحقن الجلدي المباشر”.
وبيّنت لقد كشفت الدراسة الإستطلاعية التي شملت 100 ممرضة و100 مريض مساهمة منفذ الحقن “آي- بورت آدفانس” بخفض مستويات القلق من الحقن لدى المرضى بنسبة 100%.

شاهد أيضاً

الصفدي يؤكد لعبداللهيان ضرورة وقف الإساءات لمواقف الأردن ورموزه في الإعلام الإيراني

عروبة الإخباري – أبلغ نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الخميس، وزير …

اترك تعليقاً