«اسرا ـ ايد»..جمعية إسرائيلية “إنسانية” للاجئين السوريين في الأردن

عروبة الإخباري- قالت صحيفة السفير البيروتية ان مجموعة «اسرا-ايد» الاسرائيلية كشفت عن تقديمها مساعدات إلى اللاجئين السوريين في الأردن منذ حزيران العام 2013.

وتصف «اسرا-ايد»، التي أُنشئت في العام 2001، نفسها على موقعها على الانترنت بأنها مجموعة «غير حكومية ولا تبغي الربح، وتهدف إلى تأمين مساعدات أثناء الكوارث والدعم على المدى الطويل». وأضافت «كان فريقنا من الخبراء الطبيين وفرق الإنقاذ والبحث وتقديم الدعم في طليعة من يقدمون المساعدة الإنسانية».

وبشأن اللاجئين السوريين في الأردن، ذكرت المجموعة الإسرائيلية، في بيان، «نقوم بتقديم مساعدة إنسانية للاجئين السوريين الذين يعيشون في مخيمات في الأردن».

وأضافت «لقد تحولت الحرب الأهلية في سوريا التي بدأت في العام 2011 إلى أكبر أزمة إنسانية في العالم، مع نزوح حوالي 4 ملايين شخص داخل سوريا وأكثر من مليوني لاجئ فروا من العنف إلى دول الجوار. حالياً هناك أكثر من 500 ألف لاجئ في الأردن، مع ثلاثة آلاف يمرون إلى الأردن يوميا».

وتابعت «لقد وصل فريقنا الأول إلى الأردن في حزيران العام 2013، وبدأ بتوزيع مواد إغاثية طارئة ومنشورات صحية. وتزايدت منذ ذلك الوقت الحاجات الإنسانية التي يلهث فريقنا في محاولة لتلبيتها. كما أننا نعمل على تقديم مساعدة لما بعد الصدمة ودعم الأطفال وملاجئ للنساء».

وقال البيان «مع ازدياد عدد المخيمات في الأردن وتزايد الحاجة إلى المساعدات على المدى القصير والطويل، فإن اسرا-ايد تواصل تقديم المساعدات الطارئة إلى العائلات. كل رزمة مساعدات تكفي لعائلة من 6 إلى 8 أشخاص لمدة شهر، وهي تحوي السكر، والأرز، والحليب المجفف، والبقولات، وعلب التونا، والعدس، والحساء والمعكرونة والشاي، بالإضافة إلى الفرش والملاءات والثياب وإناء للطبخ». وتابع «تم توزيع حوالي 10 أطنان من المساعدات وتقديم المساعدة إلى حوالي 7 آلاف شخص».(السفير)

شاهد أيضاً

الأمير محمد بن سلمان يهنئ ولي العهد بمناسبة خطوبته

عروبة الإخباري – أجرى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مساء الأربعاء، اتصالاً هاتفياً، …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: