عطل في محطة تزويد رئيسة تقطع الكهرباء في عمان

عروبة الإخباري  أدى الضغط المضاعف على الأحمال الكهربائية والعاصفة الرملية التي ضربت البلاد، لانقطاع التيار الكهربائي عن مناطق عدة في الممكلة، وخروج محطة رئيسية في عمان عن الخدمة.

 

وأكد شهود عيان انقطاع الكهرباء عن بعض مناطق الأغوار الجنوبية والشمالية، وعدد من مناطق العاصمة عمان، عرف منها أحياء في طبربور وصويلح ووسط البلد وأجزاء من عمان الشرقية.

 

وقال مصدر في شركة توزيع الكهرباء إن محطة ماركا، وهي محطة رئيسية، ارتفعت أحمالها الكهربائية عن الحد الطبيعي، وخرجت عن الخدمة، الأمر الذي تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن طبربور والهاشمي وطريق الحزام الدائري وأجزاء من شرق عمان.

 

وأضاف المصدر أن العمل جار على تعويض المناطق قدر المستطاع من الكهرباء إلا أن ذلك لن يتم على أكمل وجه ما لم يتم إعادة المحطة إلى الخدمة وعودة تزويدها للشبكة بقدرتها المعهودة.

 

وأعلنت شركتا (الكهرباء الاردنية) و(توزيع الكهرباء) خطة طوارئ للتعامل مع تداعيات الموجة الحارة التي تشهدها المملكة وارتفعت بسببها الاحمال الكهربائية الى مستويات غير مسبوقة.

 

وقال المدير العام للشركة، المهندس مروان بشناق ان الحمل الاقصى الذي سجل في ساعات الذروة في مناطق عمل الشركة بلغ 2014 ميجا واط، وهي من اعلى المستويات التي سجلتها الشركة منذ تأسيسها، مؤكدا ان الشبكة الكهربائية للشركة مستقرة وتعمل بكفاءة عالية.

 

في حين أكد مدير الشبكة في الشركة المهندس حسن عبد الله ، الأحد، ارتفاع الأحمال عن المعتاد بنسبة 30% في مختلف مناطق المملكة.

 

شاهد أيضاً

مسيرة واحتفال بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء في الرصيفة

عروبة الإخباري – الرصيفة- نظم نادي النخبة للمكفوفين السبت مسيرة بدأت من ساحة مسجد التوحيد …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: