الرئيس عباس يستدعي سفير فلسطين لدى تشيلي

عروبة الإخباري – أمر رئيس دولة فلسطين محمود عباس اليوم الخميس، باستدعاء سفير دولة فلسطين لدى تشيلي عماد جدع إلى أرض الوطن على خلفية ما نسب إليه من تصريحات في اليومين الماضيين.

وكانت حركة “السلام الآن” الإسرائيلية، طالبت يوم أمس الأربعاء، الرئيس محمود عباس، بإقالة السفير الفلسطيني، محمد نبيل جدع، في تشيلي.

وتأتي هذه المطالبة بذريعة، أن السفير الفلسطيني قال في خطاب له إنه لا يوجد شعب يهودي، وأن هدف الحركة الصهيونية هو السيطرة على العالم.

وقالت “السلام الآن” إنها تتوقع أن يتنصل رئيس السلطة الفلسطينية من تصريحات السفير.

وادعت “السلام الآن” أن تصريحات السفير “افتراءات لاسامية فظة وفضيحة”، وأن “خطاب الكراهية يعطي الشرعية للأكاذيب اللاسامية، وينشر الغضب والكراهية في وسط الجمهور الإسرائيلي، الذي يشكك بجدوى السلام مع الفلسطينيين، ومصداقية القيادة الفلسطينية كشريك في السلام”.

كما قالت الحركة إن تصريحات السفير الفلسطيني قيلت قبل شهرين، ويكشف عنها الآن. وأضافت أن هذه التصريحات مسيئة للسلام وللشعب الفلسطيني ونضاله من أجل الاستقلال والحرية.

وقالت رئيس الحركة إنه يجب إدانة هذه التصريحات، وعلى أبو مازن أن يقيله من منصبه.

يذكر أن تصريحات السفير عماد جدع جاءت في مؤتمر عقد في تشيلي بعنوان “السلام في فلسطين”، صرح فيه أن مجموعة من المفكرين والمستشارين الماليين، غالبيتهم ليسوا يهودا، دعو لإقامة الحركة الصهيونية بهدف إنشاء وطن قومي لليهود، ولكن الهدف الحقيقي هو حماية خطتهم في السيطرة على العالم.

كما نقل عنه قوله إن الشعب الفلسطيني لا يكره اليهود، مضيفا أنهم “لا يعترفون باليهود كشعب، فالدين ليس قومية”.

شاهد أيضاً

الأمير الحسن: لن ينتهي عمل “أونروا” إلى أن يتم إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية

عروبة الإخباري – أكّد سمو الأمير الحسن بن طلال، الخميس، أنه لا بديل عن وكالة …

اترك تعليقاً