دخول الشاحنات الأردنية العالقة إلى السعودية

shahnat-jo66

عروبة الإخباري – سمحت السلطات السعودية لـ 80 شاحنة محملة بالخضار والفواكه ليل الأحد الاثنين، مغادرة الأراضي الأردنية إلى السعودية بعد أن رفضت الأخيرة إدخالهم بسبب عدم تنزيل الفيزا على النظام الالكتروني في مركز جمرك الحديثة، وفق نقيب أصحاب السيارات الشاحنة محمد الداوود.
وقال الداوود أن الشاحنات كانت عالقة على الحدود الأردنية السعودية “العمري” منذ 5 أيام ، مشيرا إلى أن السفارة السعودية في الأردن قامت بختم التأشيرات إلا أن عدم إيصالها للجهات المعنية داخل الحدود السعودية ليتسنى لهم الدخول للأراضي السعودية أسهم في تأخرهم على الحدود.
وأكد الداوود أن البضاعة المحملة لم تتعرض للأذى جراء حفظها ببرادات الشاحنات التي بقيت تعمل طيلة توقفها منذ 5 أيام، الأمر الذي كبد السائقين خسائر مادية إضافية، إضافة غالى التعب والإرهاق.
وأشاد الداوود بتعاون السفارة السعودية في الأردن ووزارة الخارجية في الاستجابة وإدخال الشاحنات العالقة على الحدود منذ 5 أيام، مؤكدا أن السفارة السعودية تبذل قصارى جهدها من اجل تسهيل دخول الشاحنات للأراضي السعودية.
وكان نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه سعدي أبو حماد، قال أن أكثر من 100 شاحنة محملة بالخضار والفواكه عالقة على الحدود السعودية منذ الخميس، بسبب خطأ موظف بالسفارة السعودية لعدم توريده سجل التأشيرات للجانب الحدودي من بلاده.
وبين أبو حماد أن السفارة السعودية في الأردن قامت بختم التأشيرات للسائقين، إلا انه لم يتم ترحيلها للحدود، الأمر الذي آخر إجراءات دخول الشاحنات إلى السعودية.

شاهد أيضاً

القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة بمشاركة دولية

عروبة الإخباري – نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الخميس، 5 إنزالات جوية حملت …

اترك تعليقاً