ضبط 18 ألف كيلو لحوم فاسدة لاتصلح للاستهلاك البشري او الحيواني

عروبة الإخباري – أتلف مسلخ عمان 18 ألف كيلو غرام من اللحوم الطازجة والمبردة خلال الأيام السبعة الماضية بعد اكتشاف عدم صلاحيتها للاستهلاك البشري، بحسب مدير المسلخ الدكتور مهدي العقرباوي.
وقال العقرباوي إن إدارة المسلخ اتخذت خطة الاتلاف بعد الكشف الحسي على اللحوم قبيل دخولها المسلخ، ليتم ضبط 18 ألف كيلو غرام من اللحوم من أصل 1515500 كيلو غرام تم معاينتها خلال تلك الفترة.
وبين أن فساد اللحوم يحدث بسبب سوء التخزين وارتفاع درجات الحرارة الأمر الذي يتسبب في تغير لون اللحوم وانبعاث روائح كريهة.
وأكد العقرباوي أن إدارة المسلخ وزعت مادة ملونة على اللحوم الفاسدة وزيت مركبات (محروق) لضمان عدم استخدامها مرة أخرى سواء للاستهلاك البشري أو الحيواني.
وأشار إلى قيام إدارة المسلخ خلال الأيام السبعة الماضية بمعاينة نحو 858 رأس غنم و681 رأس بقر إضافة إلى 218.9 ألف طير دجاج.
وأكد استمرار إدارة المسلخ والفريق الطبي بفحص جميع أنواع اللحوم الداخلة للمسلخ والتي يتم بيعها للمواطنين لضمان خلوها من الأمراض.
وبين العقرباوي أن مهام المسلخ تكمن في توفير البنية التحتية لذبح وبيع اللحوم والعمل على معاينة جميع اللحوم من قبل لجان مختصة للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك البشري.
وتشير النشرة الارشادية، الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة أمس، بأن السعر العادل لكيلو لحم العجل المستورد بلغ أمس 6.25 دينار، فيما بلغ سعر لحم خاروف دبي 7.13 دنانير.
وبلغ سعر كيلو لحم الخاروف السوداني 7.41 دينار، أما سعر كيلو اللحم البلدي فبلغ 12.54 دينار، فيما بلغ سعر كيلو الدجاج الطازج من شركات مختلفة 2.62 دينار.
ويقدر استهلاك الأردنيين من اللحوم بـ250 ألف طن سنويا، فيما يبلغ معدل استهلاك الفرد 44 كيلوغراما، بحسب تقرير سابق لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “FAO”.
وأشار التقرير نفسه إلى أن الأردن حلّ في المرتبة 87 عالميا بالنسبة لاستهلاك اللحوم، أما على المستوى العربي فحل في المرتبة الخامسة.

شاهد أيضاً

ضبط متسولة تستعطف المواطنين بحجة العلاج وتمتلك سيارتي نقل مشترك وشحن

عروبة الإخباري – ضبطت وحدة مكافحة التسول احدى السيدات تمارس اعمال التسول امام مجمع عيادات …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: