تحت الهواء 27/5/2015

 عضو المحكمة الدستورية د. خلف الرقاد استقال من عضوية المحكمة لتوقيعه عقد عمل في دولة الإمارات.

– مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء د. هايل عبيدات تعرض لازمة قلبية أصابته أثناء العمل ادخل على إثرها الى احد المستشفيات.

– أولى جلسات مجلس النواب في الدورة الاستثنائية تعقد في الثالث من حزيران المقبل وتناقش قانون المواصفات والمقاييس المعاد من مجلس الأعيان.

 كتبت جلالة الملكة رانيا العبدالله على صفحتها في مواقع التواصل الاجتماعي معلقة على عدد من الصور من احتفال المملكة بالعيد التاسع والستين اول امس وباللغتين العربية والانجليزية»جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله وسمو الأمير حسين ولي العهد خلال الاحتفال الرسمي بمناسبة عيد الاستقلال الـ 69 في قصر رغدان العامر.

شكرت جلالة الملكة رانيا اليونيسف على جهودها في حماية الأطفال وكتبت جلالتها في تغريدة على «تويتر» شكرا لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على جهودهم في حماية حقوق الأطفال».

 هنأت السفارتان الأميركية والبريطانية الأردن بمناسبة عيد الاستقلال الذي صادف اول امس الاثنين.وكتب السفير البريطاني إدوارد أوكدان عبر صفحته على تويتر « «أتقدم لكم بأحر التهاني باليوم الوطني الأردني بينما أنتم تقومون بثقة ببناء مستقبل أكثر ازدهارا وصمودا» .وكتبت السفارة الأميركية عبر صفحتها على فيسبوك تهنئة بمناسبة عيد الاستقلال الـ 69 للأردن وأرفقته بصورة للعلم الأردني.

استذكر رئيس الوزراء الأسبق العين سمير الرفاعي الشهيد معاذ الكساسبه في غمرة الاحتفالات بعيد الاستقلال، وكتب في تغريدة له على تويتر (في هذا اليوم الغالي وطائرات سلاح الجو تحلق فوق عمان ابتهلت للمولى عز وجل أن يرحم شهيدنا البطل معاذ ويصبر أهله).

 حذرت وزارة التربية والتعليم الطلبة من ان يقعوا فريسة التضليل و» التغرير» من قبل بعض مدعي المعرفة بامتحانات الثانوية العامة ، وان أسئلة امتحانات الثانوية العامة تأتي من المناهج الدراسية لا «الكراسات» و»الدوسيهات» التي تختزل المناهج بأسئلة وأجوبة فقط ، وان على الطلبة اعتماد المناهج الدراسية فقط لا غيرها.

شارك عددا من طلبة الجامعة الأردنية في تشييع جثمان وحمل نعش أول رئيس للجامعة الأردنية الدكتور ناصر الدين الأسد، من خلال وفد من «شباب النشامى» وارتدوا زيا معروفا بزي الخدمة العامة في الجامعة.

 تعقد الهيئة العامة لنقابة الصحفيين صباح يوم الأحد الموافق للسابع من شهر حزيران المقبل اجتماعاً غير عادي لمناقشة الأزمة التي ألمت بالصحف الورقية.

 عدد من المنشآت السياحية رفضت مؤخرا استقبال عشرات المواطنين من احدى الدول العربية نظرا لوجود مبالغ ومستحقات لهذه المنشآت من حكومة هؤلاء المواطنين، مع تأكيد أصحابها على رفض استقبال اي مواطن من هذه الدولة قبل تسديد المبالغ المترتبة نتيجة لاستضافتها في وقت سابق لمواطنين من ذات الدولة.

 باشر الإعلامي سامي عبدالله العتيلات عمله مديرا لدائرة الإعلام في وحدة الإعلام والعلاقات العامة والثقافية في الجامعة الأردنية.

شكا عدد من مرتادي اسواق الخضار بوسط البلد من سيطرة الاطفال الوافدين على مهنة العتالة والتسبب بمضايقات متنوعة للمتسوقين في ظل غياب الرقابة عن تلك الاسواق.

تنظم الوكالة الفرنسية للتنمية ومؤسسة عبد الحميد شومان اليوم الاربعاء حفلا لإطلاق معرض «ستّون حلاً ضد تغير المناخ» في الساعة 6:00 مساء، بحضور الدكتور طاهر الشخشير، وزير البيئة، والسيدة كارولين دوماس، سفيرة فرنسا في عمان.

 ينظم منتدى مؤسسة عبدالحميد شومان الثقافي مساء الاثنين المقبل 1/6/2015 حفل إشهار كتاب « المتطلبات الدستورية والقانونية لإصلاح سياسي حقيقي … لماذا؟ وكيف؟ « الصادر عن دار وائل للنشر، وقد تبرع المؤلف بريع الكتاب إلى الناشر شريطة أن يُباع بسعر معقول، ووضع على الغلاف عبارة « علم ينتفع به «. وسوف يشارك في تقديم إضاءات حول الكتاب الأساتذة : أحمد عبيدات، د. عبداللطيف عربيات، د. علي محافظة، والمؤلف. فيما يرأس الجلسة الدكتور زيد حمزة.

 يدخل خلال أيام النجم العالمي الهام المدفعي إلى أحد المستشفيات في الاردن لإجراء عملية جراحية في القدم اليمنى ، وقد طمأن النجم المدفعي جمهوره على حالته الصحية بأن الأطباء أكدوا له سهولة العملية .

 

جمعية المستشفيات الخاصة ومؤسسة طريق الرواد لتنظيم المؤتمرات تقيمان في التاسعة من صباح السبت المقبل مؤتمر السياحة الدولي الرابع بعنوان “مستقبل السياحة العلاجية”، ويرعى المؤتمر الذي يقام بفندق المريديان رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور.

الوكالة الفرنسية للتنمية ومؤسسة عبد الحميد شومان تنظمان في السادسة من مساء الاربعاء المقبل معرضا بعنوان “ستّون حلاً ضد تغير المناخ”، ويحضر المعرض الذي يقام في المؤسسة ويليه حلقة نقاش بعنوان “مؤتمر باريس 2015 الخاص بتغير المناخ .. التحديات والفرص للأردن” وزير البيئة طاهر الشخشير والسفيرة الفرنسية لدى عمان كارولين دوماس.

ضمن احتفالات المملكة بعيد الاستقلال، أطلق صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية حملة تحت شعار “أردني.. رافع راسي” تضمنت نشاطاتها توزيع “تي شيرتات” على الزملاء والزميلات العاملين في قطاع الإعلام.

الهيئة العامة في نقابة الصحفيين تعقد عند الحادية عشرة من صباح الأحد المقبل اجتماعا غير عادي لمناقشة أزمة الصحافة الورقية.

محكمة الجنايات الكبرى تبدأ قريبا جلسات محاكمة قاتل الطبيب محمد أبو ريشة بعد أن أنهت النيابة العامة التحقيق في القضية، وأسندت للقاتل جناية القتل العمد استنادا لأحكام المادة 328/1 من قانون العقوبات.

اعترفت وزارة الداخلية بعدم علمها باحتفالية مثليي الجنس، كذلك لم يتم اشعار الوزارة من قبل القائمين على الاحتفالية التي تمت في عمان 16 ايار الحالي.

*انتج مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني “راصد” فيلما تفصيليا حول الحوارات التي دارت في المحافظات عن اللامركزية من خلال كافة اطياف المجتمع في تلك المحافظات، التي تبنتها لجنة مشتركة من اللجنتين القانونية والادارية بمجلس النواب، وتعاون مع مديرية التنمية المحلية في وزارة الداخلية.

*اعضاء من لجنة الصداقة البرلمانية الاردنية – الكورية برئاسة النائب خليل عطية يقومون بزيارة الى العاصمة الكورية بدعوة من البرلمان الكوري الجنوبي تستهدف تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين فضلا عن الاطلاع على تجربة كوريا الجنوبية الديمقراطية.

*قـرر مجلس نقابة الصحفيين دعوة الهيئة العامة الى اجتماع غير عادي في الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الاحد المقبل في مقر النقابة لمناقشة أزمة الصحافة الورقية.

*تغييرات متوقعة في مؤسسات اعلامية على صعيد الادارة ورئاسة التحرير تنتظر الاقرار الرسمي.

*رئيس “حماية المستهلك” الدكتور محمد عبيدات قال في بيان صحافي امس: إن “حماية المستهلك” تلقت شكاوى متكررة عن السمك “مقطوع الرأس” تفيد بوجود ديدان فيه، مشيرا الى ان المختصين بالشؤون الصحية في “حماية المستهلك” حذروا في سنوات سابقة من عدم تناول هذا الصنف من الاسماك لوجود الشكوى نفسها، لافتا كذلك الى أن ربات بيوت اشتكين من رداءة هذا النوع من الاسماك حيث انه يميل الى اللون الاسود بعد الطهي.

قام المحامي طارق أبو الراغب بتسجيل شكوى لدى النائب العام بحق السفيرة الأمريكية في عمان ليس ويلز بعد رعايتها حفلاً للمثليين،

وقال أبو الراغب إن ‹البوستر في الاحتفال المشهور› كان واضحاً يشير الى ‹جمعية›.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً