فعاليات اليوم 9/5/2015

اليوم
تنظم جمعية الدراسات والبحوث الإسلامية في الخامسة من مساء اليوم السبت في مقر الجمعية باللويبدة محاضرة بعنوان:ثنائية الأدب والحضارة: الرسائل الفنية في القرن الرابع الهجري نموذجاً يلقيها أستاذ الأدب العباسي في جامعة الزيتونة الدكتور علاء الدين زكي القريوتي.
تنظم المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة «إيسيسكو» والمعهد العالمي للفكر الإسلامي، اليوم السبت وغدا الاحد مؤتمراً علمياً دولياً بعنوان: محمد إقبال وجهوده في الإصلاح والتجديد الفكري في فندق الفنار- طريق الجامعة الأردنية.
»يوم السوق الأثري المفتوح»، ويقام برعاية السفير الألماني في عمّان، ضمن فعاليات الأسابيع الألمانية، في المعهد الألماني البروتستانتي للآثار في تلاع العلي- مقابل الجامعة الأردنية ، شارع الحباب بن المنذر بناية رقم 32 ، اليوم السبت، في الساعة 11 صباحا بمشاركة طالبات من مدارس حكومية وخاصة.
تواصل المعرض الاستعادي للفنانة البنمية اولجا سنكلير في المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة–مبنى 1 حتى مساء اليوم السبت.
يلقي د. بسّام العموش في المركز المجتمعي المسكوني «الخيمة»/أم السماق الشمالي التابع لكنيسة الراعي الصالح الإنجيلية اللوثرية محاضرة بعنوان « الأحزاب الأردنية إلى أين» اليوم السبت في السادسة مساءً. يقدم ويدير الأمسية الإعلامي د. مهند مبيضين.
تنظم أسرة الملتقى المعمـاري مبادرة بعنوان:»
JURY _ WALKING _ ARCHITECTURE _ TOUR _ & More»، وتتضمن مناقشة وتحكيم مشاريع طلبة السنة الثالثة والرابعة من أوائل قسم هندسة العمارة في الجامعات الأردنية للفصل الدراسي الأول من عام 2014-2015، في التاسعة من صباح اليوم السبت ا في مركز اللغات الحديث بالعبدلي.
10 /5
ضمن نشاطات دائرة المكتبة الوطنية يقدم أستاذ التاريخ السياسي عبدالقادر أبو شمسية الحداد محاضرة فكرية عن كتاب (مقدمة ابن خلدون) في السادسة من مساء غد الأحد، ويعقب عليه الدكتور فيصل غرايبة ويدير المحاضرة الزميل إبراهيم السواعير.
11/ 5
يقيم منتدى الفِكْرِ العربيّ اللقاء التاسع لنادي الكتاب بحفل إشهار ومناقشة كتاب «نحو نظرية عربية في الإدارة» لـ أُستاذ التسويق الدولي جامعة عمّان العربية د.عبد العزيز أبو نبعة يتحدث رئيس قسم إدارة الأعمال جامعة عمّان العربية د. الحارث أبو حسين، ومدير عام مركز دراسات القرية الكونية وعضو منتدى الفكر العربي د. محمد السرحان ويدير اللقاء الأمين العام لمنتدى الفكر العربي د. محمد ابو حمور في الخامسة والنصف من مساءً الاثنين 11 الجاري في قاعة الحسن بن طلال/مقرّ المنتدى.
12/ 5
معرض تشكيلي شخصي للفنان هشام محمد شديفات يفتتحه الفنان رفيق اللحام الثلاثاء 12 الجاري في 6 مساء بمنتدى الرواد الكبار.
13 / 5
يستأنف اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين نشاطه الثقافي بندوة حوارية حول (الإسلام السياسي) في الخامسة من مساء الأربعاء 13 الجاري، بمشاركة أستاذ التاريخ السياسي عبدالقادر أبو شمسية الحداد بورقة عن (مفهوم النظام السياسي العربي الإسلامي)، وأستاذ الدراسات التاريخية الدكتور سليمان البدور بموضوع ( جذور الانقسام الطائفي السياسي والديني في الإسلام). ويدير الندوة الزميل إبراهيم السواعير، بمشاركة امين عام الاتحاد الزميل عبدالله القاق.
16 / 5
حفل إشهار كتاب» لظى المواجع وندى البدائع « لمؤلِّفه الكاتب الباحث حنا ميخائيل سلامة نُعمان في السادسة من مساء يوم السبت 16 الجاري في المركز المجتمعي المسكوني التابع للكنيسة الانجيلية اللوثرية بأم السماق برعاية رئيس جمعية التغير المناخي وحماية البيئة الأردنية اللواء المتقاعد منصور أبو راشد، وسيتحدث عن الكتاب نخبة من أهل الفكر والقلم.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً