الأمير علي يلتقي بابا الفاتيكان ورئيس الاتحاد الايطالي

amer-ali-baba6

عروبة الإخباري – يواصل سمو الأمير علي بن الحسين نائب رئيس “فيفا” والمرشح لانتخابات منصب الرئيس في 29 أيار (مايو) المقبل، زياراته إلى اتحادات كرة القدم في عدد من دول العالم ولقاء العديد من الشخصيات العالمية البارزة، حيث قدم سموه برنامجه الانتخابي الذي يخدم مختلف القارات ويحقق الاهداف السامية للعبة كرة القدم.
واهتمت مختلف الاتحادات الرياضية بالبرنامج الانتخابي للأمير علي بن الحسين، نظرا لتركيزه على تطوير لعبة كرة القدم وتحسين صورة الفيفا، إضافة إلى اهتمامه برياضة المرأة والأطفال.
لقاء مع رئيس الاتحاد الايطالي
خلال زيارة إلى إيطاليا التقى سمو الأمير علي بن الحسين مع رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، كارلو تافيشيو، وعدد من المسؤولين الرياضيين.
وقدم تافيشيو قميص المنتخب الإيطالي لكرة القدم الذي يحمل الرقم 10 وطبع عليه اسم الأمير علي.
ويزور بابا الفاتيكان
وزار سمو الأمير علي بن الحسين الفاتيكان، حيث التقى مع قداسة البابا فرنسيس، وبحث كيف يمكن للرياضة أن تساعد في تعزيز السلام والمسؤولية الاجتماعية، وكيفية استخدام الرياضة لبناء الجسور بين الناس من اختلاف الأديان والثقافات.
وقال سمو الأمير علي بن الحسين: “البابا فرانسيس هو المبتكر الحقيقي في هذا الصدد؛ انه لشرف عظيم اللقاء معه ليس فقط بصفته زعيم واحدة من أكبر الأديان في العالم، ولكن أيضا بصفته بطلا يعمل كثيرا من أجل السلام والتسامح والحوار بين الأديان والتفاهم.
وكانت مناقشاتنا مثمرة جدا ونتقاسم رؤية مشتركة لاستخدام الرياضة كقوة للخير في العالم”.
وخلال اللقاء قدم سموه قميص المنتخب الوطني لكرة القدم “النشامى” لبابا الفاتيكان.
الأمير علي يهاتف شيخ الازهر
تلقى الامام الأكبر أ.د.أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اتصالا هاتفيا من الأمير علي بن الحسين، أعرب سموه خلاله عن كامل تقديره لمكانة الامام الأكبر وللازهر الشريف ودوره المهم في قيادة العالم الاسلامي.
وأعرب الامام الأكبر عن سعادته بترشح شخصية عربية على أحد المناصب الدولية، مؤكدا أهمية استعمال الرياضة كوسيله لنشر روح المحبة والسلام والتآخي بين الناس، لأن هذه تعاليم الدين الاسلامي الحنيف الذي ينبغي أن تزكيها الروح الرياضية، فضلا عن دور الرياضة في تهذيب السلوك وبناء الشخصية السليمة.
حملات شعبية
انطلقت حملات شعبية تطالب بالتغيير في “فيفا” على وجه عبر وسائل التواصل الاجتماعي دعما للأمير علي، وكانت الحملة الشعبية الأقوى عبر تويتر، إذ تم إطلاق وسم #الأمير-علي- للفيفا للمطالبة بتقديم الشعبي لعلي بن الحسين في مختلف الدول العربية، كما تم إطلاق وسم #AliForFIFA عله يصل أيضا إلى غير المتحدثين بالعربية.
الأمير علي يحضر الكونغرس الآسيوي
ومن المنتظر أن يتوجه سموه إلى البحرين لحضور اجتماع الجمعية العمومية “الكونغرس” للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي سيعقد في المنامة يوم 30 نيسان (ابريل) الحالي، حيث يحرص سموه على لقاء العديد من الشخصيات ورؤساء الاتحادات الآسيوية الأهلية للحصول على دعمها قبل الانتخابات المنتظرة الشهر المقبل.

amer-ali-baba-fatekan6

شاهد أيضاً

(تفاصيل) فتح التسجيل للمشاركة في ألتراماراثون البحر الميت

عروبة الإخباري – أعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات عن فتح باب التسجيل لألترامارثون البحر الميت، والذي …

اترك تعليقاً