ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة

amer-hsen-bankemon4

عروبة الإخباري – التقى سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في مدينة نيويورك امس الأربعاء، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، حيث جرى بحث تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط والعالم، وأبرز التحديات التي تواجه الشباب.

ونقل سمو ولي العهد، خلال اللقاء، الذي جرى في مقر الأمم المتحدة، تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني وتقديره للسيد بان كي مون على مساعيه في تحقيق وتعزيز السلام والأمن العالميين.

وأكد سموه ضرورة العمل مع الشباب وتوفير الفرص لهم والاستثمار بهم، مبينا أن الشباب يمتلك قدرات كبيرة ينبغي توظيفها لتحقيق التنمية والازدهار.

كما اكد سموه أن الأردن بقيادة جلالة الملك يولي قطاع الشباب الرعاية والاهتمام، ويسعى دوما إلى تطوير قدراتهم وتدريبهم وتوفير المناخ الآمن والمستقر لهم، لإيجاد جيل واع وقادر على تحمل المسؤولية للتصدي لخطر الأفكار المتطرفة والإرهاب.

من جهته، رحب الأمين العام للأمم المتحدة، خلال اللقاء، بسمو ولي العهد، مثمنا المبادرة الأردنية المهمة بتخصيص جلسة لمجلس الأمن لمناقشة أوضاع الشباب في مناطق النزاعات ودورهم في بناء السلام ونبذ التطرّف، معربا عن تقدير الأمم المتحدة للدور الذي يقوم به الأردن في تحقيق أهدافه.

ولفت إلى الدور المهم لسمو ولي العهد، الذي يمثل من خلال ترؤسه لمجلس الأمن، صوتاً ملكياً قادرًا على نقل صوت شباب العالم ونقل إسهاماتهم الإيجابية، معبرا عن تقديره للشباب الأردني، والذي تجسد بتعيين شاب أردني كأول مبعوث للأمم المتحدة لشؤون الشباب.

وحضر اللقاء، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة، ومندوب الأردن الدائم لدى الأمم المتحدة السفيرة دينا قعوار، ومدير مكتب سمو ولي العهد الدكتور يحيى المجالي.

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الأردنية، (بترا)، قال مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الشباب أحمد الهنداوي، إن لقاء سمو ولي العهد مع السيد بان كي مون ركز على الأهمية التي يوليها الأردن للعناية بالشأن الشبابي على مستوى المنطقة والعالم.

وأشار إلى أن اللقاء، تضمن أيضا، أهمية جلسة مجلس الأمن، التي سيترأسها سمو ولي العهد، اليوم الخميس، حيث ستركز بشكل خاص على أوضاع الشباب ودورهم في مكافحة التطرف، بوصفهم فاعلا أساسيا في بناء السلام.

وأوضح أن اهتمام الأردن بقطاع الشباب، على المستوى الدولي، يأتي في ظل وجود نحو 600 مليون شاب وشابة في العالم يعيشون في مناطق نزاعات.

شاهد أيضاً

إدارة السير تُعلن عن إغلاقات وتحويلات في عمّان الجمعة

عروبة الإخباري – أعلنت إدارة السير في مديرية الأمن العام، تطبيق خطة مرورية خاصة بإغلاقات …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: