طرح مشروع “مترو” عمان على المنتدى الاقتصادي

mtroo-amman5

عروبة الإخباري – كشف امين عمان عقل بلتاجي ان الامانة ستطرح مشروعا للمترو في مدينة عمان خلال انعقاد فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في البحر الميت ايار المقبل.

وقال ان هذا المشروع يواكب نمو المدينة وتوسعها باعتباره احد المشاريع الاستراتيجية للمدينة ويقع ضمن رؤيتها لعمان عام 2025 وسيتم طرحه من خلال افكار وتطلعات لمناقشتها من قبل المشاركين بالمنتدى، معربا عن امله بأن يشكل المشروع فرصة استثمارية، تحظى باهتمام الشركات العالمية.

وبين خلال جلسة مجلس الامانة التي عقدت برئاسته مساء اليوم الاربعاء، ان مشروع المترو يأتي ضمن حزمة مشاريع ستطرحها الامانة في القطاع السياحي والخدماتي لمدينة عمان، بما ينعكس بالايجاب على تطور العاصمة ورقيها.

واوضح بلتاجي، ان الخطوة التي اتخذتها الامانة بهيكلة مديونيتها العام الماضي وتجميعها في قرض واحد بقيمة 250 مليون دينار، كانت من قبل تجمع بنكي يضم عشرة بنوك، وليس بنكا واحدا.

واشار الى ايضاح احد اعضاء مجلس الامانة السابقين وعضو مجلس النواب الحالي خلال جلسة مجلس النواب التي عقدت امس بأن الاسباب التي دعت الامانة للحصول على القرض هي الاراضي والاستملاكات التي قامت بها الامانة بتوجيه من الحكومات المتعاقبة.

ورفع امين عمان نيابة عن اعضاء مجلس الامانة وموظفيها الشكر لرئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور لانصافه مجلس امانة عمان والامانة بشكل عام في جلسة مجلس النواب التي عقدت امس، لافتا ان رئيس الوزراء يضع عمان نصب عينيه وهو يتابع كل صغيرة وكبيرة لأعمال الامانة وخططها المستقبلية.

وقال بلتاجي ان التوصيات التي خرج بها مجلس النواب نحترمها كونها تصب في خدمة ومصلحة عمان سواء كان بالطرق او الانارة او المنحة الخليجية او سداد الاموال المستحقة للامانة، لافتا الى ان تلك التوصيات كانت وما زالت تستحوذ المساحة الاوسع من جلسات مجلس الامانة ومن صميم نقاشات اعضائه ما يبرهن ان المجلس كان على قدرة في تشخيص المتطلبات وطرق تحقيقها. وتابع: نثمن مداخلات السادة النواب التي نختلف مع بعضها لكننا في ذات الوقت نحترمها، ونشكر من رأى الجوانب الايجابية وطالب بتعظيمها.

من جانبه اكد نائب امين عمان الدكتور يوسف الشواربة، الذي حضر جلسة النواب، نيابة عن امين عمان بأن الجلسة كانت تاريخية ومهمة للامانة، لافتا ان جوانب الاشادة في الجلسة كانت تفوق النقد الذي ساده الموضوعية لمشاكل تواجه الامانة ومنها التحديات المرورية والتوسع العمراني والتخطيط.

ورفع اعضاء المجلس الشكر لرئيس الوزراء لمواقفه الايجابية تجاه الامانة والنظرة نحو تطور عمان وتقدمها في مختلف المجالات.

وصادق المجلس خلال الجلسة على توصيات اللجنة المتعلقة بمنطقة ابو نصير والمؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري، وقرار تعويض البلديات التي تم فصلها عن الامانة عن ثمن الآليات والمركبات.

كما وافق المجلس على مساهمة الامانة برعاية مهرجان جرش للثقافة والفنون بقيمة 25 الف دينار، لافتا ان المساهمة تأتي ضمن التوجهات لتعظيم الشأن الثقافي والفني والمسرحي في عمان والمملكة.

وصادق المجلس على قيام امانة عمان بإهداء الاتحاد الاردني لكرة القدم اثاث لاستخدامة بحديقة الاتحاد. وصادق المجلس على احالة عطاء تطوير وتأهيل ستاد مدينة الملك عبدالله الثاني الرياضية في القويسمة وفق معايير الفيفا ضمن استعداد عمان، لإستضافة بطولة كأس العالم للسيدات العام المقبل.

وأشار أمين عمان الى توجه الأمانة لتعزيز المشاركة المجتمعية لمختلف قطاعات المدينة ولجان الأحياء لإدارة الحدائق وديمومتها والمحافظة عليها.

ولفت بلتاجي في رده على مداخلات عدد من رؤساء اللجان المحلية، ان الفترة الحالية والمقبلة ستشهد تعزيز مختلف الخدمات المتعلقة بالفتوحات والتعبيد والإنارة والأرصفة مع توالي طرح العطاءات لتوفر المخصصات المالية حاليا.

شاهد أيضاً

إدارة السير تُعلن عن إغلاقات وتحويلات في عمّان الجمعة

عروبة الإخباري – أعلنت إدارة السير في مديرية الأمن العام، تطبيق خطة مرورية خاصة بإغلاقات …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: