عدم استقرار جوي وتحذير من الغبار الكثيف

عروبة الإخباري – تشكلت مع ساعات صباح الأربعاء موجة قوية من الغبار في مناطق الحدود السعودية – الأردنية وبدأت بدخول الأجزاء الشرقية والبادية الشرقية من المملكة.

وتظهر صور الاقمار الاصطناعية الواردة صباح الاربعاء ( الساعة 11:30 صباحاً ) بداية دخول هذه الموجة الغبارية بإتجاه المناطق الشرقية والجنوبية من المملكة ويحتمل إمتدادها خلال ساعات ما بعد الظهر والعصر الى المدن الرئيسية الأردنية بما فيها العاصمة عمان – وفقا لموقع طقس العرب -.
ويحذر خلال الساعات القادمة من :

1- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية وربما إنعدامها بفعل الغبار والأتربة المثارة.

2- خطر حدوث مضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفسي ومرضى الربو.

كما تتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوّي ليلاً، وتكون الأجواء مُغبرة عموماً، وغالباً غائمة بسُحب على ارتفاعات مُختلفة، ويُتوقع هطول زخات رعدية من المطر في مناطق واسعة من المملكة، تكون غزيرة أحياناً ومُرفقة بزخات من البَرَد في بعض المناطق، فيما تكون الرياح مُتقلبة الاتجاهات، تنشط بشكل لافت أثناء هبوب العواصف الرعدية.

ويشهد نهار غد انخفاضا كبيرا وملموسا على درجات الحرارة، حيثُ يكون الطقس بارداً نسبياً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويتوقع هطول زخات رعدية من المطر تكون غزيرة أحياناً ومُرفقة بزخات من البَرَد في بعض المناطق.

وتتحول الأجواء ليلاً إلى باردة في أغلب المناطق مع تناقص السُحب بشكل عام مُقارنة بساعات النهار، ويُحتمل تشكّل الضباب في أجزاء من السهول الشرقية مع ساعات الليل المتأخرة.

وفي ظل هذه الظروف الجوية المتوقعة، حذر الموقع من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في مناطق واسعة من المملكة نتيجة الغبار والأتربة المثارة بفعل نشاط الرياح، ومن خطر حدوث مضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون بسبب الغبار والأتربة المثارة يوم الأربعاء.

كما حذر من خطر احتمال تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة الليلة وغدا بما في ذلك الأغوار ومنطقة البحر الميت ووادي عربة، ومن خطر شدة العواصف الرعدية وربما الصواعق، محذرا أيضا من خطر شدة سرعة الرياح والتي ربما تتجاوز 70 كم/ساعة.

شاهد أيضاً

القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة بمشاركة دولية

عروبة الإخباري – نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الخميس، 5 إنزالات جوية حملت …

اترك تعليقاً