الفايز يؤكد أهمية “سرايا العقبة” في تطوير السياحة

عروبة الإخباري – ثمن وزير السياحة والآثار نايف الفايز الانجاز الكبير الذي حققه مشروع سرايا العقبة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، عبر مواصلته تنفيذ برنامجه التطويري لتنفيذ المرحلة الاولى من المشروع، رغم ما شهدته المنطقة والعالم من احداث اقتصادية وسياسية، طالت تأثيراتها العديد من الدول والمشروعات، مما يعزز الثقة بالمناخ الاستثماري في العقبة وفي المملكة بشكل عام.

واكد الفايز خلال زيارته سرايا العقبة، ان التنوع في المرافق المتوفرة بالمشروع، سيسهم في زيادة وإطالة اقامة السائح في العقبة التي ستكون نقطة انطلاق الى مدينة البترا الوردية ووادي رم والبحر الميت.

واعرب الفايز عن تفاؤله بمستقبل السياحة، مشيرا إلى أن مسؤولية الجميع تتطلب الان تدريب وتأهيل أياد قادرة على العمل في المنشآت السياحية المستقبيلة في العقبة، وضرورة تعزيز الثقافة السياحية لدى المواطن الاردني عبر البرامج الجماعية، التي تقدم تسهيلات واسعار اقل وخدمات افضل.

وقدم مدير عام شركة سرايا العقبة، المهندس سعود السرور، ايجازا عن الانطلاقة الجديدة للمشروع، من خلال تجهيز 1100 غرفة فندقية مع بداية العام 2017، اضافة الى بناء قصر للمؤتمرات يتسع لـ2000 شخص، و تجهيز 750 وحدة سكنية.

وأكد أن سرايا العقبة تعمل على قدم و ساق من خلال ما يزيد على 2200 عامل متوقعا ارتفاع العدد في السنوات القادمة الى 4000 عامل.

وبين أن المشروع يعمل مع وزارة السياحة والآثار، لوضع كافة الإمكانيات لتطوير المنتج السياحي الذي سينعكس ايجابا على الاقتصاد الوطني.

وبين السرور دور سرايا العقبة في تدريب وتأهيل الأيدي العاملة ضمن برنامجها للمسؤولية الاجتماعية، عن طريق نشاطات وبرامج مستدامة ومتنوعة، مثل إبتعاث 10 طلاب من العقبة سنويا لإكمال دراساتهم الجامعية، ورعاية برامج تدريبية للخرجيين في مدينة العقبة، بالإضافة إلى العديد من النشاطات المستقبلية قيد الدراسة.

شاهد أيضاً

العسعس: الحكومة تملك قرارها في إصلاحاتها الاقتصادية

عروبة الإخباري – قال وزير المالية محمد العسعس، إن الحكومة تملك قرارها في إصلاحاتها الاقتصادية، …

اترك تعليقاً