تحت الهواء 21/2/2015

بمناسبة يوم الوفاء الوطني للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء ,تقيم محافظة العاصمة احتفالاً مركزياً في قصر الثقافة بهذه المناسبة الوطنية تحت رعاية العين الدكتور معروف البخيت رئيس الوزراء الأسبق وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح الاثنين المقبل.

أعلنت دائرة الأحوال المدنية والجوازات أن الدائرة اصدرت 9232 شهادة تعريفية خاصة بأبناء الاردنيات واستقبلت ما يقارب 28 الف طلب خاص بأبناء الاردنيات في كافة مديرياتها وانه تم رفض 140 طلباً لعدم انطباق شرط اقامة الأم استنادا الى التعليمات المعمول بها.

يكرم منتدى مؤسسة عبدالحميد شومان الثقافي الدكتور موسى الناظر ،وذلك يوم الاثنين المقبل في تمام الساعة السادسة مساء بمقر المنتدى. ويتخلل التكريم محاضرة للناظر تحت عنوان «تحديات تدريس العلوم .. تجربة شخصية» .ويدير الجلسة العين الدكتور محمد الحلايقة.

باشر فريق «فزعة وطن» بإرسال رقم هاتفه الخليوي لغالبية المشتركين ببرنامج «الواتس اب» لطلب المساعدة منهم خصوصا لحالات الغسل الكلوي في حال تعذر نقلهم الى المستشفيات والرقم هو 0791004444

تعرض قسم الحاسوب في جامعة اليرموك ليلة الثلاثاء على الأربعاء الى عملية سرقة من مجهولين تمكنوا من اقتحام القسم وسرقة عدد من الأجهزة ولاذوا بالفرار بحسب ما أكد رئيس الجامعة الدكتور عبد الله الموسى الذي بين ان الجامعة أبلغت الجهات الأمنية المختصة التي باشرت تحقيقاتها على الفور وقامت بالكشف على مكان السرقة والتقاط الأدلة الجرمية التي تركها الجناة خلفهم .

انتدب رئيس ديوان المظالم بالوكالة، د.نوفان العجارمة، سكرتيرة الديوان، لتمثيل المملكة، في اجتماع أمناء ممثلي دواوين المظالم، في العالم، والذي سيعقد في ألبانيا خلال الأيام القليلة المقبلة.

تنظم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ظهر الثلاثاء المقبل مؤتمراً صحفياً، لإطلاق خدمة الدفع الإلكتروني للمنشآت والأفراد، لتسهيل تسديد اشتراكات الضمان الشهرية.

أطلقت حدائق الملكة رانيا العبدالله، التابعة لأمانة عمان الكبرى، أمس، بالتعاون مع إدارة السير ومؤسسات حكومية وخاصة، مبادرة “حماية”، وتستهدف رفع الوعي المروري، لشرائح متعددة من أفراد المجتمع. المبادرة، التي تستمر مدة أربعة أشهر، تشتمل على محاضرات وزيارات ميدانية.

العديد من المدارس الخاصة في العاصمة عمان أمس سارعت مبكرا للإعلان عن تعطيلها اليوم الخميس، نظرا للظروف الجوية المتوقعة.

تنظم نقابة الصحفيين، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين، دورة تدريبية حول صحافة حقوق الإنسان يومي 22 و23 من الشهر الحالي، في مقر النقابة بعمان.

نفى رئيس لجنة الطاقة النيابية، عضو لجنة التسعير للمشتقات النفطية، النائب جمال قمو، ما قاله، في تصريحات سابقة، حول وجود توصية من لجنة التسعير، إلى مجلس الوزراء، بالموافقة على رفع ضريبة المبيعات، على مادتي الديزل والكاز، إلى 8 % بدلا من 6 %، المعمول بها حاليا، علما بأن هذه التصريحات كان أدلى بها النائب أمام عدد كبير من الحضور، خلال ندوة نظمتها جمعية الشفافية والنزاهة في غرفة صناعة عمان، وهي مسجلة صوتيا، وتناقلتها معظم وسائل الإعلام المحلية.

• اطلقت وزارة الداخلية مشروع تطبيق اللامركزية “مجالس المحافظات” مبدئيًا على 3 محافظات هي الكرك ومادبا وجرش، بالتزامن مع اقرار المشروع من الحكومة الى البرلمان.

• اكد مسؤول رفيع بان الاردن تميز بالاقليم والعالم بلغة تخاطب عالية التهذيب وهذا ما يميزه عن الدول ولا ينزلق الى لغة سوقية او اتهامية الى الدول التي يختلف معها على ملفات سياسية واقتصادية وغيرها.

• تمتلك وزارة الداخلية قرار وجبة اعدامات جديدة من أصل 101 محكوم عليه بالاعدام، وفق احكام قضائية قطعية، بسبب ان الحكومة موافقة على الاعدام ويبقى التنفيذ، يذكر بان 44 محكوما وقعوا صكوك صلح عشائرية، تحتاج الى حكم قضائي لتخفيف الاعدام.

• لم ترفع الحملة الانتخابية لسمو الامير علي بن الحسين المرشح لمنصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، من وتيرة حركتها في الانتخابات التي تجري نهاية ايار المقبل، ويتنافس فيها مع الرئيس الحالي الفائز في 4 دورات جوزيف بلاتر واللاعب البرتغالي لويس فيغو ورئيس الاتحاد الهولندي.

• غاب العمل الطوعي عن بعض الاندية الرياضية خلال العواصف الثلجية، ولم يتم تشكيل فرق طوارئ اسوة بمراكز الشباب، وصبت الاندية اهتمامها على التعاقدات الخرافية مع اللاعبين.

• تنظم الهيئة المستقلة للانتخاب وبرنامج الامم المتحدة الانمائي ورشة عمل بعنوان المال في الانتخابات.. الممارسات الدولية الفضلى والحالة الاردنية، بحضور ومشاركة خبراء محللين ودوليين في موضوع المال السياسي، وذلك يوم 4 اذار (مارس) المقبل في مقر الهيئة.

• توقيع مذكرتي التفاهم بين وزارة العدل ونقابة المحامين المتعلقتين بالربط الالكتروني بين الطرفين بحيث تسهل للمحامين الاطلاع على ملفات القضايا الموكلين بها من خلال تخصيص كلمة مرور لكل محام، اضافة الى مذكرة التفاهم التي ترسخ الشراكة بين الطرفين في تقديم وتنظيم المساعدة القانونية ضمن الإطار التشريعي الوارد في قانون نقابة المحامين.

أكدت وزارة الداخلية رفضها المطلق لمطالبات بتسليح العشائر في المناطق الحدودية السورية والعراقية، وأشارت الداخلية أن الحاجة لا تستدعي على الاطلاق تسليح المواطنين القاطنين بالمناطق الحدودية، مؤكدا أن القوات المسلحة والأجهزة الأمنية قادرة على حماية الوطن.

حفلت مواقع التواصل الاجتماعي بطرح أسئلة حول أسباب هبوب العواصف الثلجيّة والمنخفضات الجويّة كل نهاية أسبوع، خاصة وبعض الطلابة والموظفين يحلمون بالعطلة.

مجلس الوزراء أحال السفير زهير الضمور من ملاك وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الى التقاعد اعتبارا من بداية آذار المقبل.

دعا شقيق الطيار الشهيد معاذ الكساسبة إلى حملة لتغيير ملابس عمال الوطن ذات اللون البرتقالي لارتباطها بملابس رهائن تنظيم الدولة، وأضاف أن هدف الحملة ‹ألا ترتبط أذهان الأطفال بلون الإرهاب البرتقالي›.

يدرس المجلس القضائي تثبيت أكثر من 50 قاضيا متدرجا بينهم عدد من الاناث كقضاة في مختلف المحاكم.

انتقادات واسعة النطاق من ممثلي القطاع الخاص، لتعميم وزارة العمل بإلزامهم بتعطيل الدوام مع تعميمات تعطيل القطاع العام.

الحكومة تدرس تدريب 20 قيادة نسائية نصفهم من التنمية الاجتماعية والأخرى من وزارة الداخلية، وستخوض المتدربات مهارات القيادة والأساليب التي يحتاجها القائد في عمله بأسلوب حديث، يواكب أحدث المبادرات والمفاهيم الإدارية الحديثة.

انتقد اقتصادي معروف (..)ضخامة مقدار الضرائب المفروضة على المحروقات في السوق المحلية؛ إذ تتحمل الأصناف الرئيسية الأربعة؛ البنزين بصنفيه والكاز والديزل؛ ضرائب تتراوح نسبتها بين 6.6 % و40.6 %.

لا مخالفات.. بشأن بعض التداولات في بورصة عمان، هذا ما خرجت فيه هيئة الأوراق المالية عبر التحقيقات؛ اذ تبين أنها لا تشكل مخالفة لقانون الهيئة والأنظمة والتعليمات الصادرة بموجبه، وجاء التحقيق بعد ورد بعض الملاحظات من بعض شركات الوساطة والمستثمرين.
انتقادات شديدة اللهجة ضد رئيس الوزراء عبدالله النسور لدوام السبت رغم عطلة الخميس
القبض على مطلوب امني يتسول متخفيا بزي عامل نظافة في عمان

عصفت الأحوال غير المستقرة في العراق وسوريا بقرابة 5 آلاف شاحنة شبه متوقفة عن العمل جراء الأزمتين وما تبعهما من أزمات في الدول الأخرى، بحيث تكبد قطاع الشاحنات خسائر مالية فاقت 350 مليون دينار.

قال خبير اقتصادي إن الحكومة تعتمد في موازنتها على 326 مليون دينار نتيجة العائدات الضريبية على المشتقات النفطية، وهذا الرقم سوف يتأثر هبوطا الى النصف لكون وزارة المالية اعتمدت متوسط السنوات الثلاثة الماضية من عائدات الضريبة، وذلك حين كان سعر برميل النفط يتراوح ما بين 126 و142 دولارا.

النائب مصطفى حمارنة قال للوفد الدنماركي في مجلس النواب هناك «اشتباك إيجابي مع الوزارات في ملفات التعليم العام والعالي والطاقة وسكن كريم لعيش كريم، بالإضافة إلى سلطة القانون والتعليمات

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: